فاوتشي ينصح بعدم الاستخفاف بمتحور أوميكرون

السبت 27 نوفمبر 2021 07:48 م

نصح كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الأمريكية "أنتوني فاوتشي"، السبت، بعدم الاستخفاف بمتحور "أوميكرون" الجديد، قائلا إنه لن يكون مفاجئا وجود حالات إصابة به في الولايات المتحدة.

وخلال مقابلة ضمن برنامج "ويكند توداي" التلفزيوني، قال "فاوتشي": "لن أتفاجأ إذا كان قد وصل إلينا بالفعل، ولم نكتشفه بعد".

وتابع أنه عندما يكون هناك فيروس يُظهر هذه الدرجة من القابلية للانتقال ويتم تسجيل حالات عديدة "فإنه سينتشر في النهاية بشكل أساسي في كل مكان تقريبا".

وكان الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أعلن الجمعة، أن الولايات المتحدة، ستمنع دخول معظم المسافرين من 8 دول في جنوب أفريقيا اعتبارا من الاثنين.

وبمجرد إعلان السلطات الصحية في جنوب أفريقيا اكتشافها للمتغير الجديد من فيروس كورونا، سارعت دول كثيرة إلى حظر السفر إليها وعلقت الرحلات القادمة منها، ومن بعض الدول المجاورة لها.

ووجدت دول أفريقية نفسها معزولة بشكل متزايد عن بقية العالم.

وتزداد المخاوف من أن يعيد المتحور الجديد لفيروس كورونا العالم إلى المربع صفر، الأمر الذي قد يشكل ضربة جديدة للانتعاش الاقتصادي بعد التعافي من الإغلاقات والفرض الشامل للإجراءات الاحترازية.

وبحسب مجموعة الخبراء المكلفة بمتابعة تطور الجائحة، "تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحور الجديد للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، الخميس الماضي.

ويحتوي هذا المتحور على عدد كبير من الطفرات "بعضها مقلق"، حسب الخبراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فاوتشي كورونا متحور كورونا أمريكا أوميكرون

أوميكرون.. جنوب أفريقيا تأسف لإجراءات حظر السفر عليها: العالم يعاقبنا

تركيا تعلن خلوها من متحور أوميكرون حتى الآن