بالميراس يفوز بكأس ليبرتادوس ويكمل عقد الفرق المتأهلة لمونديال الأندية

الأحد 28 نوفمبر 2021 04:39 ص

أحرز بالميراس لقب كأس ليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، بعد أن سجل "ديفرسون" هدفا في الوقت الإضافي، ليقوده للفوز 2-1 على فلامنجو في نهائي برازيلي خالص، السبت.

وفاز النادي القادم من ساو باولو بلقب البطولة التي تعادل دوري أبطال أوروبا في أمريكا الجنوبية للمرة الثالثة بعد تتويجه في 1999 و2020.

ومنح “رفائيل فيجا” التقدم لـ"بالميرارس" في الدقيقة الخامسة عندما وضع الكرة بباطن القدم في المرمى بعد تمريرة عرضية من اليمين، لكن "جابرييل باربوسا" أدرك التعادل لصالح فلامنجو مع تبقي 18 دقيقة على النهاية.

لكن "ديفرسون" استغل خطأ دفاعيا من "أندرياس بيريرا"، المعار من مانشستر يونايتد، ليقتنص الكرة على بُعد 30 مترا من المرمى ثم وضعها بهدوء في شباك الحارس "دييجو ألفيس".

وتعد النتيجة نصرا شخصيا لمدرب بالميراس البرتغالي" أبل فيريرا"، الذي أصبح أول أوروبي يحرز لقب كأس ليبرتادوريس مرتين.

كما أنها المرة الأولى التي ينجح فيها فريق في الدفاع عن لقب كأس ليبرتادوريس منذ فعلها بوكا جونيورز في 2001.

وبذلك يكمل بالميراس عقد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات 2022، وهي "تشيلسي الإنجليزي، الهلال السعودي، أوكلاند النيوزيلاندي، مونتيري المكسيكي، الأهلي المصري بالإضافة إلى الجزيرة الإماراتي".

وستقام قرعة قرعة مباريات كأس العالم للأندية مساء الإثنين المقبل، وستشهد الإعلان عن مواجهات الدور الثاني وقبل النهائي للمسابقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس ليبرتادوس بالميراس كأس العالم للأندية مونديال الأندية

بهدف قاتل.. بالميراس يخطف لقب ليبرتادوريس ويطير لمونديال الأندية بقطر (فيديو)