الاثنين 29 نوفمبر 2021 04:23 ص

نفت السعودية، تسجيل أي إصابة بالمتحور "أوميكرون"، داخل المملكة حتى الآن، قبل أن تعلن تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة آلياً دون مقابل في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس "كورونا" فيها.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة "وقاية"، الأحد، في مؤتمر صحفي: "لم نرصد أي حالة مصابة في المملكة بمتحور (أوميكرون)".

وأضاف: "نعمل على تقييم المخاطر على المستوى الدولي مع الجهات المعنية لمنع وفادة الفيروس المتحور وأي متحور آخر".

في وقت قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية "محمد العبدالعالي"، إن السعودية تمر باستقرار في منحنيات إصابات "كورونا"، بعد الإعلان عن تسجيل 24 إصابةً جديدةً بالفيروس، ليصل أجمالي الإصابات إلى 549 ألفاً و695 حالة.

فيما ارتفعت حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 8 آلاف و833 وفاة بعد تسجيل وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبالتزامن، قالت "الجوازات السعودية"، إنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بدأت المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 31 يناير/كانون الثاني 2022.

ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد-19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

كما أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج.

المصدر | الخليج الجديد