الاثنين 29 نوفمبر 2021 06:39 ص

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان، عن الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من الخارج إلى المملكة.

وسيسمح للمعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة، بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم، بحسب الوكالة السعودية الرسمية "واس".

بينما يشترط لمعتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، تطببق إجراءات الحجر الصحي عليهم لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري "بي سي آر" سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

ومن المقرر أن تبدأ مصر فتح باب الحجوزات لأداء العمرة، الأربعاء المقبل، شريطة حصول المسافر على جرعتي لقاح "كورونا" معتمد وإجراء تحليل "PCR" قبل السفر.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية "عادل حنفي"، إن الحاصلين على اللقاحين الصيني والروسي سيخضعون للحجر لمدة 3 أيام في السعودية قبل أداء العمرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية "لميس الحديدي" عبر فضائية "ON"، أن المسافر من السعودية إلى مصر لا يجري تحليل "بي سي آر" إذا كان حاصلًا على جرعتي لقاح كورونا، اعتبارًا من 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مضيفًا أن الحاصل على جرعة واحدة يخضع للحجر لمدة 3 أيام.

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول -بينها مصر- دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وقررت المملكة تخفيف إجراءات مكافحة الفيروس مع انخفاض معدل الإصابات، بما يشمل عدم الزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة وعودة الملاعب الرياضية لاستقبال المشجعين المحصنين من الفيروس بكامل طاقتها الاستيعابية.

المصدر | الخليج الجديد + واس