إسرائيل: نسرع استعداداتنا ونضع خططا لمنع إيران من اجتياز العتبة النووية

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 07:46 ص

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "ران كوخاف"، الثلاثاء، إن بلاده تسرع استعداداهتها لمنع إيران من اجتياز العتبة النووية.

وبحسب قناة "كان" الإسرائيلية، أضاف المتحدث: "نحن مستعدون لكل الاحتمالات فيما يتعلق بالتهديد الإيراني، لقد قمنا بتسريع الاستعداد بشأن هذه القضية، المسألة العسكرية والعملياتية في طليعة أفكارنا".

وتابع: "سواء لمنع التموضع الإيراني في الجبهة الشمالية، أو لمنع إيران من أن تصبح دولة عتبة نووية، عندما أقول إننا نسرّع خططنا العملياتية فأنا أعني ذلك".

والإثنين، أعلنت بريطانيا وإسرائيل أنهما ستعملان "ليل نهار" لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، مع توقيع خطة لـ10 سنوات وصفت بالتاريخية، لتعميق العلاقات بين البلدين، وذلك على هامش زيارة وززير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" إلى لندن.

بعد توقف لمدة 5 أشهر، استؤنفت في العاصمة النمساوية فيينا، الإثنين، الجولة السابعة من المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة قبل ثلاث سنوات، بين إيران والأطراف الباقية في الاتفاقية الموقعة في 2015.

وتعقد المحادثات للمرة الأولى مع وفد إيراني أرسله الرئيس "إبراهيم رئيسي"، الذي انتُخب في يونيو/حزيران، قبيل تأجيل المحادثات، وتُجرى المفاوضات بشكل غير مباشر فعليا بين طهران وواشنطن بسبب رفض إيران الاجتماع مباشرة مع المبعوثين الأمريكيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إيران النووي العتبة النووية

موقع أمريكي: إسرائيل بحاجة إلى 6 أشهر لشن غارات ضد منشآت إيران النووية

إيران مجددا: لن نقبل في مفاوضات فيينا بأقل من رفع العقوبات

مندوب روسيا بفيينا: نبحث لائحة العقوبات التي يمكن أن ترفعها أمريكا عن إيران

إيران تنتقد دعم واشنطن للبرنامج النووي الإسرائيلي

وول ستريت جورنال: إيران تضاعف مطالبها خلال المحادثات النووية.. ولا اختراق مبكر

صحيفة: الجيش الإسرائيلي يأمل في توقيع اتفاق نووي مع إيران بشكل عاجل

الجيش الإسرائيلي: أجرينا التجهيزات اللازمة لشن هجمات عسكرية ضد إيران