الجوازات السعودية تمدد صلاحية إقامات وتأشيرات مواطني 17 دولة

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 01:29 م

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، الأربعاء، عن الدول التي يشملها قرار تمديد صلاحية إقامات مواطنيها وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة، من دون رسوم أو مقابل مالي.

وذكرت الجوازات، في بيان، أن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: البرازيل، وإندونيسيا، وباكستان، وتركيا، ولبنان، ومصر، والهند، وإثيوبيا، وفيتنام، وأفغانستان، وجنوب إفريقيا، وزيمبابوي، وناميبيا، وموزمبيق، وبوتسوانا، وليسوتو، وإسواتيني، وفقا لما أوردته صحيفة "عكاظ".

وأعلنت الجوازات، الأحد الماضي، عن بدء تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 31 يناير/كانون الثاني 2022، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح "كورونا" داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.

وأوضحت أن التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات السعودية في الخارج، وكذلك تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد قررت، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني وإليها، خشية تفشي السلالة المتحورة من فيروس "كورونا"، المعروفة بـ"أوميكرون".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية التأشيرات الإقامة مركز المعلومات الوطني

الجوازات السعودية تنفي السماح بتحويل تأشيرة الزائر إلى إقامة رسمية