بلومبرج: بن سلمان يجري زيارة نادرة لسلطنة عمان قريبا

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 05:30 م

يخطط ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" للقيام بأول رحلة له إلى سلطنة عمان خلال الأسابيع المقبلة، في مؤشر على دفء العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك، حسبما نقلت وكالة "بلومبرج"، الأربعاء عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين على التفاصيل.

وذكرت الوكالة أن الزيارة النادرة لـ"بن سلمان"، الحاكم الفعلي للسعودية، للسلطنة ستكون هي الرحلة الخارجية الثانية لولي العهد السعودي منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت إلى أن "بن سلمان" سبق أن أجرى زيارة وحيدة إلى مصر في وقت سابق من العام الجاري.

ولفتت الوكالة إلى أن السعودية وسلطنة عُمان جمعتهما علاقات جيدة تاريخيا بسبب علاقات مسقط الودية بطهران، حيث لطالما عمل المسؤولون العمانيون على حياد دقيق بين السعودية وخصمها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط المضطربة والذي يتمثل في إيران.

لكن العلاقات بين البلدين الخليجيين، والحديث للوكالة، أصبحت أوثق خلال العام الماضي، حيث من المتوقع أن يجر هذا التطور منافع اقتصادية محتملة لسلطنة عمان التي تكافح من أجل تنويع اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على النفط.

وأتاحت وفاة السلطان الراحل "قابوس بن سعيد" العام الماضي، الذي حكم البلاد لمدة 5 عقود فرص للتغيير، وفي وقت سابق هذا العام سافر السلطان الجديد "هيثم بن طارق" إلى السعودية في أول رحلة رسمية له إلى الخارج.

وأشارت الوكالة أن الزيارة تأتي في وقت تختبر فيه سلطنة عٌمان مدى إمكانية الحصول على مساعدات من دول خليجية مجاورة وفي مقدمته السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سلطنة عمان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان العلاقات السعودية العمانية هيثم بن طارق