بنك ألماني يغلق حسابا مخصصا لدعم حماس

الخميس 2 ديسمبر 2021 05:46 ص

أغلق بنك ألماني حسابا ماليا مخصصا لدعم حركة "حماس" ومرتبطا بأشخاص من الجالية الفلسطينية في ألمانيا.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية عن المتحدث باسم "بنك البريد" الألماني، "أوليفر ريتماير"، الأربعاء، قوله إن "الحساب التابع لحركة حماس بألمانيا لم يعد نشطا".

وأضاف: "إننا غير مهتمين بالحفاظ على علاقات مع الجماعات المتطرفة.. عندما نكتشف مثل هذه الحوادث ننهيها بموجب القانون المعمول به بألمانيا".

ومؤخرا، أغلقت السلطات الألمانية أكثر من 20 حسابا من حسابات "حركة المقاطعة لإسرائيل" (BDS)، بما في ذلك حسابات تعود للجالية الفلسطينية في ألمانيا.

وتأتي هذه التحركات استجابة لضغوط من "المجلس المركزي لليهود" في ألمانيا، والمفوض الفيدرالي لمكافحة معاداة السامية "فيليكس كلاين"، ورئيس جمعية الصداقة الألمانية الإسرائيلية "أوفي بيكر"، والحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

ويصنف الاتحاد الأوروبي، وألمانيا عضو فيه حركة "حماس"، كـ"منظمة إرهابية"، رغم أن الأخيرة تعد حركة مقاومة للاحتلال، والقانون الدولي يعطي الشعوب الحق في مقاومة الاحتلال.  

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الداخلية البريطانية رسميا حظر حركة "حماس" بشكل كامل وإدراجها ضمن قائمة "المنظمات الإرهابية" المحظورة في البلاد.

وردا على قرار لندن هذا، قالت "حماس" إن بريطانيا "تعيد صناعة الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني"، ملوحة باللجوء للقضاء الأوروبي والبريطاني؛ لإسقاط القرار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجالية الفلسطينية حماس ينك ألماني منظمة إرهابية

ألمانيا تحظر استخدام أعلام ورموز حماس على أراضيها