خلال ساعات.. فورمولا السعودية ينطلق بثاني أطول حلبة في العالم

الجمعة 3 ديسمبر 2021 04:27 ص

تنطلق الجمعة، النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، تحت الأضواء الكاشفة مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلومتراً في الساعة، وسرعة قصوى 322 كيلومتراً في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير.

واكتمل وصول الفرق المشاركة، مع بدء العد التنازلي لانطلاق الفعاليات، على حلبة كورنيش جدة التي سجلت رقماً قياسياً كأسرع حلبة تم إنشاؤها في تاريخ حلبات الفورمولا، حيث تم بناؤها خلال 8 أشهر فقط.

وتشمل الحلبة 27 منعطفاً، منها 16 منعطفاً نحو اليسار، و11 أخرى في جهة اليمين، إلى جانب تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب "دي آر إي".

ويصل طول اللفة الواحدة على الحلبة 6.175 كيلومترات، ما يجعلُها ثاني أطول حلبة على خارطة الفورمولا 1، بعد حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا.

كما تحتوي الحلبة على 7 مدرجات تم تشييدها، لتمنح المشجعين إطلالة رائعة على السباق، فيما تم توسيع ممر الكورنيش الشهير على طول الحلبة وتزويده بسلسلة من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق للأطفال والكبار، بما في ذلك ممرات جديدة ومسارات ركوب الدراجات وملاعب الأطفال، وكذلك مطاعم ملائمة للعائلات، ودورات مياه عمومية، ومواقف للسيارات والمزيد من المرافق.

وينتظر أن يشهد السباق منافسة شرسة لحسم اللقب بين بطل العالم 7 مرات البريطاني "لويس هاميلتون"، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول الهولندي "ماكس فيرستابن".

  كلمات مفتاحية

فورمولا سباق سيارات حلبة سباق

بن سلمان يشهد منافسات فورمولا إي الدرعية 2021

الحسم في أبوظبي.. فورمولا 1 جدة تشهد سباقا جنونيا