أوميكرون.. نيويورك تسجل 5 إصابات والسلطات تطالب المواطنين بتجنب الهلع

الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:43 ص

سجلت ولاية نيويورك الأمريكية 5 إصابات مؤكدة بالمتحورة "أوميكرون"، وفق ما أعلنته الحاكمة "كاثي هوكول"، الخميس، طالبة من مواطنيها الإقبال على التطعيم وتجنب الهلع.

وكتبت حاكمة الولاية التي تضم زهاء 20 مليون نسمة، على "تويتر": "لا داعي للقلق. علمنا أن هذه المتحورة ستصل، ولدينا الأدوات لوقف انتشار جائحة كوفيد-19". وأضافت: "لقحوا أنفسكم. تلقوا جرعتكم المعززة. ضعوا كماماتكم".

وتأكدت إصابة أولى بالمتحوّرة "أوميكرون" من فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة لدى وافد من جنوب أفريقيا، وفق ما أعلنته السلطات الصحية الأمريكية، الأربعاء.

ورصدت الإصابة السلطات الصحية في كاليفورنيا، وسان فرانسيسكو، وأكدّتها المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وقالت المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها في بيان إن هذا الشخص خضع لفحص في كاليفورنيا وجاءت نتيجته إيجابية. وأضافت أنه "ملقّح بشكل كامل وكانت تظهر عليه أعراض خفيفة في طور التحسّن".

وتعتزم الولايات المتحدة زيادة الفحوص وتشديد مقتضيات الحجر للمسافرين الوافدين من خارج البلاد، بما في ذلك الخضوع لفحص كشف الإصابة قبل يوم واحد من المغادرة، وفق ما أعلنته الأربعاء المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وكانت أول إصابة بـ"أوميكرون" التي صنّفتها منظمة الصحة العالمية بأنها متحوّرة مثيرة للقلق، قد رُصدت في جنوب أفريقيا.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن احتمال انتشار "أوميكرون" في العالم "مرتفع"، وتقر بأن معلومات كثيرة ما زالت مجهولة عنها مثل شدة العدوى وفعالية اللقاحات الموجودة ضدها وشدة الأعراض.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

أوميكرون كورونا نيويورك جنوب أفريقيا

كاليفورنيا تسجل الإصابة الأولى بمتحور أوميكرون في الولايات المتحدة

أوميكرون يزيد احتمالية الإصابة المتكررة بكورونا.. كيف؟