ماكرون يغرد عن زيارته للسعودية ولقائه بن سلمان.. ماذا قال؟

السبت 4 ديسمبر 2021 04:37 م

غرد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، السبت، عن الزيارة التي قام بها إلى المملكة العربية ‏السعودية، التي أجرى خلالها مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".‏

وقال "ماكرون" عبر سلسلة من التغريدات بحسابه على "تويتر" إن "زيارتي إلى المملكة العربية السعودية كانت فرصة لمناقشة كل تعاوننا الاقتصادي والثقافي لدعم البلاد في تحولها".

وأضاف الرئيس الفرنسي في تغريدة أخرى أنه أجرى "مناقشة صريحة ومفيدة مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان حول أولوياتنا السياسية: الأمن والاستقرار في المنطقة مع الاهتمام الخاص بلبنان"، لافتا إلى أنه اتصل برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، و"قدمنا التزامات".

وتابع "ماكرون" في تغريدة ثالثة: "مع المملكة العربية السعودية قطعنا التزامات للبنان، وهي العمل معا ودعم الإصلاحات وتمكين البلد من الخروج من الأزمة والحفاظ على سيادته".

وجرى خلال استقبال "بن سلمان"، الرئيس الفرنسي، في جدة، السبت، استعراض أوجه العلاقات السعودية الفرنسية، ومجالات الشراكة القائمة بين البلدين، إلى جانب بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق "رؤية المملكة 2030"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما استعرض الطرفان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلم الدوليين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وتعد المملكة العربية السعودية المحطة الثالثة لجولة خليجية قام بها الرئيس الفرنسي، وشملت الإمارات وقطر.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ماكرون السعودية فرنسا العلاقات السعودية الفرنسية

بلومبرج: براجماتية ماكرون تساعد السعوديين على قلب صفحة خاشقجي

بيان سعودي فرنسي في ختام زيارة ماكرون للمملكة.. ماذا قال؟

ف. تايمز: السعودية ربطت عودة الاتصالات مع لبنان بزيارة ماكرون

رد الاعتبار متواصل.. ماكرون يستقبل بن سلمان في الإليزيه