الولايات المتحدة: لن نقبل بأن تواصل طهران عرقلة المفاوضات النووية

السبت 4 ديسمبر 2021 08:08 م

قال مسؤول أمريكي كبير، السبت، إن بلاده "لا يمكنها أن تقبل" بأن تواصل إيران عرقلة المفاوضات الهادفة الى إنقاذ الاتفاق حول برنامجها النووي عبر تطوير هذا البرنامج.

وأوضح المسؤول أن واشنطن لم تقرر رغم ذلك إغلاق الباب أمام المفاوضات، التي استؤنفت الإثنين في فيينا، وتأمل أن تعود طهران قريبا إلى هذه المحادثات "مع استعداد للتفاوض بجدية".

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين  "علي باقري كني" إن مقترحات الحل التي قدمتها طهران خلال المحادثات النووية في فيينا لم تقبلها الدول الأوروبية الأطراف في الاتفاق النووي.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الجمعة، إن جولة من المحادثات النووية الإيرانية انتهت؛ لأن إيران لا تبدو جادة في الوقت الحالي بشأن القيام بما هو ضروري للعودة إلى الالتزام باتفاق 2015.

وحذر "بلينكن"، في مؤتمر "رويترز نكست"، الذي شارك فيه عبر الإنترنت، من أن الولايات المتحدة "لن تسمح لإيران بتأجيل العملية (المحادثات النووية) مع الاستمرار في تعزيز برنامجها".

يذكر أنه في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تم استئناف المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، التي نُوقش خلالها التنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني وعودة الولايات المتحدة إليه، وذلك بعد انقطاع دام نحو 5 أشهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا الاتفاق النووي إيران محادثات فيينا الولايات المتحدة