أكاديمي سعودي يعلق على اتصال بن سلمان وميقاتي

الأحد 5 ديسمبر 2021 06:39 ص

قال الأكاديمي السعودي "تركي الحمد"، إن السياسة ليس فيها صداقات أو عداوات دائمة، وإن لها دهاليز لا نعلم عنها شيئا، وذلك على خلفية الاتصال الهاتفي الذي جرى بين ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"،  مع رئيس الحكومة اللبنانية "نجيب ميقاتي".

وأضاف عبر "تويتر": "ولكن كل المرجو هو عدم عودة العلاقات بين السعودية ودول الخليج ولبنان، فطالما بقي حزب الضاحية مهيمنا فلا أمل في لبنان، وكل عون اقتصادي سوف يصب في الضاحية"، في إشارة إلى "حزب الله".

وكان "ميقاتي"، أعلن السبت الماضي، تلقيه اتصالا هاتفيا جمعه بالرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، و"بن سلمان"، في خطوة قال إنها "مهمة نحو إعادة احياء العلاقات الأخوية التاريخية مع المملكة العربية السعودية".

والجمعة الماضي، أعلن وزير الإعلام اللبناني "جورج قرادحي"، استقالته من منصبه، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت، أن خطوته فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية.

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/آب، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "الجزيرة" القطرية في 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

ولاحقا سحبت السعودية وبعض الدول الخليجية سفراءها من لبنان وطردت سفراء بيروت لديها، متوعدة بيروت بعقوبات اقتصادية أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان لبنان نجيب ميقاتي حزب الله تركي الحمد