إعلام سوري: انفجارات داخل قاعدة التنف.. والتحالف الدولي ينفي

الأحد 5 ديسمبر 2021 12:57 م

أعلن تلفزيون النظام السوري، الأحد، حدوث عدة انفجارات داخل قاعدة أمريكية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية، في وقت نفى فيه التحالف الدولي تعرض القاعدة لأي هجوم.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بـ"سماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية".

من جانبه، نفى مسؤول في التحالف الدولي أن تكون قاعدة التنف الأمريكية قد تعرضت لأي هجوم.

وقال العقيد "جويل هاربر" المتحدث باسم التحالف الدولي: "لم ترد أنباء عن هجوم على التنف، كان هناك تفجير متحكم فيه من قبل قوات التحالف لإزالة القذائف غير المنفجرة".

وفي أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هزت سلسلة انفجارات عنيفة قاعدة التنف الأمريكية غير الشرعية قرب الحدود السورية - العراقية، أقصى شمال شرقي سوريا، نتيجة تعرضها لهجوم صاروخي.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن واشنطن تحتفظ بالحق في الدفاع عن نفسها بشأن الهجوم على قاعدة التنف شرقي سوريا، كما أنها تحتفظ بحق الرد على الهجوم في الزمان والمكان المناسبين.

وأضافت أن الهجوم على قاعدة التنف شرقي سوريا، الذي لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية، هو هجوم متعمد تم بطائرات مسيرة، مشيرة إلى أن القيادة تجري تحقيقا في الواقعة، حاليا.

والسبت، سقطت 3 قذائف صاروخية، على القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو النفطي، بريف دير الزور الشمالي (شرقي سوريا).

وتعتبر قاعدة التنف، التي تأسست عام 2016، جزءا أساسيا في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث تتمركز فيها القوات الأمريكية وقوات التحالف لتدريب قوات المعارضة السورية المحلية.

وتقع قاعدة التنف في محافظة حمص، عند المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني، حيث تتموضع على طول طريق حيوي يمتد من طهران مرورا ببغداد إلى دمشق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوات الأمريكية الحدود السورية العراقية هجوم صاروخي قاعدة التنف التحالف الدولي

الجيش الأمريكي يعلن عن إسقاط طائرة مسيرة هاجمت قاعدة التنف

دون خسائر.. مسيرات تستهدف قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

ريف دمشق.. تفجير بعبوة ناسفة يقتل 18 من جنود الأسد