الرئيس اللبناني: حزب الله لم يتجاوز.. ونعاني من ضغوط خارجية

الأحد 5 ديسمبر 2021 06:33 م

قال الرئيس اللبناني "ميشال عون" إن "حزب الله" يلتزم بتنفيذ كل شيء مطلوب منه، ولم يتجاوز بنود قرار مجلس الأمن الدولي 1701، والتزام بهذا القرار كاملا.

وأكد "عون"، في حوار مع صحيفة "الشرق" القطرية، أن لبنان ما زال بلدا آمنا رغم كل الظروف الاستثنائية التي يمر بها، مطمئنا الجميع بأنه "لا عودة إلى الحروب في لبنان".

وأوضح أن هناك ضغوطا خارجية تمارس على جميع الأطراف في لبنان، داعياً القوى السياسية لكلمة تضامن "ننقذ فيها الوطن وتعيد الكرامة إلى الشعب".

وأضاف: "هذا الأمر ليس على لبنان فقط بل معظم دول المنطقة تتعرض لضغوط خارجية. فالجميع يتابع الصراع على مناطق النفوذ بين الدول الكبرى وكذلك المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني".

وزار الرئيس اللبناني قطر قبل أيام، حيث التقى أميرها الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وناقش معه عددا من الموضوعات؛ أبرزها الأزمة التي نشبت بين لبنان والسعودية، قبل أن تنضم إليها دول الخليج، بسبب تصريحات من وزير الإعلام "جورج قرداحي"، الذي أعلن استقالته، الجمعة الماضي، حول الحرب في اليمن.

بدوره، أكد أمير قطر وقوف بلاده إلى جانب لبنان واستعدادها لمساعدته في كل المجالات، وإيفاده وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" قريباً لتقديم الدعم والمساعدة.

ومن المتوقع أن يلعب أمير قطر دور وساطة للتقريب بين بيروت والرياض، قبل انعقاد القمة العربية، مارس/آذار المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات اللبنانية القطرية ميشال عون حزب الله العلاقات اللبنانية الخليجية