السعودية تسمح باستقبال المطعمين بلقاح سبوتنيك الروسي

الاثنين 6 ديسمبر 2021 04:09 ص

أعلنت السعودية، الأحد، السماح بدخول الأشخاص الحاصلين على جرعتين من لقاح "سبوتنيك في" الروسي، لغرض الزيارات القصيرة، التي تشمل أداء الحج او العمرة، ابتداء من يناير/كانون الثاني المقبل.

وحدَّثت الهيئة العامة للصحة السعودية "وقاية"، على موقعها الإلكتروني، آليات التعامل مع القادمين من الخارج واللقاحات التي تسمح بها، مضيفة اللقاح الروسي، لكن سيكون مسموحا به في الزيارات القصيرة فقط، بخلاف لقاحات أخرى مثل "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون" و"أسترازينيكا".

وقالت الهيئة إن الوافدين من الخارج غير السعوديين بعمر 8 سنوات فأكثر، عليهم تقديم نتيجة فحص "PCR" سلبية، تثبـت عدم الإصابة بفیروس "كورونا" المسـتجد، على أن لا تتجاوز مدة الشهادة المقدمة 72 ساعة، من وقت أخذ العینة قبل وقـت المغـادرة.

أما المقيمين في المملكة من غير المحصنين، والعائدين إليها، تطالبهم السعودية بالحجر الصحي، على أن يستكملوا جرعات اللقاح المتوفرة في البلاد.

وبسبب انتشار المتحور الجديد، "أوميكرون"، من فيروس "كورونا" المستجد، علقت السعودية السفر من 14 دولة.

وهذه الدول هي: جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، ومالاوي، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، زموريشيوس، زجزر القمر، مع استمرار تعليق القدوم من تركيا ولبنان وإثيوبيا وأفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سبوتنيك لقاح روسي السعودية

لفئات محددة.. السعودية تتيح جرعة معززة من لقاح كورونا