اختتمت فعاليات التدريب المصري الأردني المشترك "العقبة -6"، الذي نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والأردنية، بمشاركة القوات البرية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية والأسلحة التخصصية لكلا البلدين.

وتضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ عملية مشتركة للقضاء على بؤرة مسلحة داخل قرية حدودية.

ونفذت عناصر قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الأردنية عمليات مشتركة لمقاومة العناصر المسلحة المتمركزة بالمناطق الجبلية، بتنفيذ الاقتحام الرأسي وتحرير الرهائن المحتجزة، إضافة إلى اكتشاف أحد المنشآت التي تستخدم لتجهيز العبوات الناسفة، وقيام عناصر المهندسين العسكريين والحرب الكيميائية بتأمين وتطهير المبنى.

كما نفذت عناصر قوات المظلات المصرية والأردنية قفزة الصداقة المشتركة بأعلام الدولتين، تعبيرا عن الصداقة والأخوة بين البلدين.

وتزامنت المرحلة مع تنفيذ الوحدات الخاصة البحرية المصرية والأردنية لعدد من الأنشطة، بمشاركة عناصر من الضفادع البشرية والصاعقة البحرية، وباستخدام اللنشات السريعة وبمشاركة ناقلة الإمداد "سجم حلايب"، ‏كما اعترضت المجموعات القتالية إحدى السفن التجارية المشتبه بها، ونفذت إجراءات حق الزيارة والتفتيش للسفينة بمساندة الطائرات الهليكوبتر والزوارق السريعة، أعقبه تطهير وتأمين مبنى داخل الميناء.

وحضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأردنية.

المصدر | الخليج الجديد