المحذوف.. تغريدة لسفير السعودية بلبنان تسخر ضمنيا من قرداحي وتثير جدلا

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 06:57 ص

أثارت تغريدة للسفير السعودي لدى لبنان "وليد بخاري"، جدلا واسعا، بعد تضمنها سخرية ضمنية من وزير الإعلام اللبناني المستقيل "جورج قرداحي"، عبر حديثه عن "الحذف"، و"البحث عن المحذوف".

وعلى حسابه في "تويتر"، قال "بخاري": "الحذف من أساليب البلاغة ومن فعاليّته أنه يدفع الذهن للبحث عن المحذوف..مع بقاءِ القرائن الدالة عليه..!".

وأعاد الأمير السعودي، "عبد الرحمن بن مساعد"، نشر هذه التغريدة وعلق قائلا: "والحذف كذلك يدفع الذهن الى التساؤل كيف يمكن أن يصبح شخص وزيرا للإعلام وكل مؤهلاته وخبراته تنحصر في حذف إجابتين..!".

وتفاعل عدد من الناشطين مع هذه التغريدة، حيث اعتبر أحد الحسابات أن هذا هو "الجواب الشافي"، واعتبر آخر أن هذه هي "البلاغة السياسية".

في حين علق أحد الحسابات بالقول: "المحذوف ساطع في البيان وقبله وبعده".

والجمعة؛ أعلن "قرادحي"، استقالته من منصبه، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت، أن خطوته فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/آب، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "الجزيرة" القطرية في 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أزمة قرداحي قرداحي السفير السعودي في لبنان

سفيرة فرنسا لدى بيروت: السعودية أبدت استعدادها لمساعدة لبنان بشرط

مصدر: السعودية تعين راجح العتيبي قائما جديدا بالأعمال لدى لبنان

مسؤول لبناني سابق: السعوية استغلت تصريحات قرداحي لابتزاز لبنان