هيثم بن طارق يمنح بن سلمان وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 02:58 م

منح سلطان عُمان "هيثم بن طارق"، الثلاثاء، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية  الأمير "محمد بن سلمان" وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى، أحد أرفع الأوسمة العمانية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى يمنح لملوك ورؤساء الدول وأولياء العهد ورؤساء الحكومات الذين ترتبط دولهم بعلاقات متميّزة مع سلطنة عُمان.

وأضافت أن السلطان "هيثم بن طارق" كان قد أقام مأدبة غداء رسمية تكريمًا للأمير "محمد بن سلمان" بمناسبة زيارته لسلطنة عُمان، وقُبيل مأدبة الغداء منح السلطان لولي العهد السعودي الوسام.

وتابعت أن السلطان "هيثم بن طارق" ودَّع بعد ذلك الأمير "محمد بن سلمان".

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن سلطان عُمان قدم لولي العهد السعودي، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى "اعتزازاً بالروابط الأخوية والعلاقات الممتازة والتعاون البناء".

وأضافت أن السلطان "هيثم بن طارق" كان استقبل في قصر العلم في العاصمة العُمانية مسقط، الأمير "محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".

وأجريت لولي العهد السعودي مراسم استقبال رسمية، حيث استعرض حرس الشرف، ثم عزف السلامان الوطنيان للمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بولي العهد السعودي.

وعقد الأمير "محمد بن سلمان" وسلطان عُمان جلسة مباحثات رسمية استعراضا خلالها "العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما جرى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية".

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

بن سلمان سلطان عمان هيثم بن طارق وسام عمان المدني

بن سلمان وبن زايد يبحثان في أبوظبي تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية

افتتاح أول طريق بري بين السعودية وسلطنة عمان

سلطان عُمان يبدأ الثلاثاء أول زيارة لبريطانيا منذ توليه العرش