روسيا تطلب دعم الإمارات لاستضافة معرض إكسبو 2030

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 09:47 ص

قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، "فالنتينا ماتفينكو"، إنها تأمل أن تدعم الإمارات بصوتها الطلب الروسي لاستضافة معرض "إكسبو 2030"، عند تحديد الدولة المستضيفة لهذه الفعالية.

وأضافت "ماتفينكو"، في كلمتها الثلاثاء، أمام أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات: "نجحت روسيا في استضافة العديد من الأحداث الدولية، ونحن الآن نشارك في مسابقة المعرض العالمي (إكسبو 2030) ونحن نأمل جدا في نيل صوتكم لصالح روسيا".

وأشارت إلى أن الوفد الروسي، برئاستها، يعتزم زيارة معرض "إكسبو 2030"، خلال وجوده في الإمارات، قائلة: "نتطلع بلهفة إلى هذه الفرصة لأننا سمعنا الكثير من المديح لهذا المعرض، الذي يتمتع بمقياس عالمي حقيقي. في يوم 4 ديسمبر/كانون الأول تم افتتاح الجناح الروسي، ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، تم تصنيف الجناح الروسي كواحد من أفضل الأجنحة وأكثرها زيارة".

وشددت "ماتفينكو" على أن نجاح "إكسبو 2020"، يشهد على صحة اختيار الإمارات كدولة مضيفة له.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ "محمد بن راشد" قد أعلن في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عبر "تويتر"، دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة إكسبو 2030، مؤكدا أن "المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء".

وجاء إعلان "بن راشد" تزامنا مع إعلان ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" تقدم المملكة بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في الرياض 2030.

وتعتزم السعودية كشف تفاصيل جديدة في ديسمبر/كانون الأول الجاري حول طلبها المقدم للمكتب الدولي للمعارض في باريس، بصفته الجهة المسؤولة عن الإشراف على المعارض الدولية وتنظيمها منذ 1931.

جدير بالذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام منذ عام 1851م، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

المصدر | الخليج الجديد + تاس

  كلمات مفتاحية

إكسبو الإمارات السعودية روسيا

بيل جيتس يزور معرض إكسبو دبي 2020 (صور)

مناورة صعبة.. أبوظبي توثق علاقاتها مع موسكو رغم التوترات الأمريكية الروسية

شركة تكنولوجية روسية تنقل مقرها إلى الإمارات