"جسر 22".. السعودية والبحرين تختتمان تمرينا بحريا مشتركا (فيديو وصور)

الجمعة 10 ديسمبر 2021 12:13 م

اختتمت السعودية والبحرين، الخميس، مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط "جسر- 22" بين القوات البحرية الملكية السعودية وسلاح البحرية الملكي البحريني.

ووفقا لوزارة الدفاع السعودية، يأتي التمرين البحري الثنائي "امتدادا لسلسلة تمارين جسر، التي تُنفذ بصورة مستمرة بين الأسلحة البحرية في كلا البلدين".

وقالت وسائل إعلام بحرينية إن المرحلة النهائية للتمرين البحري الثنائي "جسر-22"، الذي جرى تنفيذه في مياه الخليج العربي، اختتم فعالياته في قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالأسطول الشرقي للقوات البحرية الملكية السعودية.

وهدف التمرين إلى "التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية، وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين أفرع القوات المسلحة وتبادل الخبرات القتالية بين القوات المشاركة في التمرين".

كما هدف إلى "توحيد المفاهيم التكتيكية، وتنفيذ العمليات المشتركة، وتطبيق إجراءات إدارة المعارك البحرية والجوية وتطبيق إجراءات القيادة والسيطرة".

وكانت مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط قد انطلقت، الأحد الماضي؛ حيث أكد قائد الأسطول الشرقي السعودي، اللواء البحري الركن "ماجد بن هزاع القحطاني"، حينها، أن التمرين يهدف إلى تعزيز الإمكانات التي تسهم في أمن واستقرار المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية البحرينية تمرين عسكري جسر 22

قوات بحرية سعودية وبحرينية تبدأ تمرينات «جسر-17» في مياه الخليج

اتفاق سعودي بحريني على مضامين بيان العلا وتعزيز التعاون المشترك

الشط الآمن 5.. السعودية تعلن عن تمرين بحري عسكري مع الأردن (صور)

دعوة سعودية بحرينية للإسراع بإزالة الأمور العالقة خليجيا

البحرين والسعودية تطلقان مناورات جسر 23 في الخليج العربي