بالإضافة للسبت والأحد.. الشارقة تُبقي الجمعة عطلة رسمية

الجمعة 10 ديسمبر 2021 04:35 م

أعلنت إمارة الشارقة عن نظام عمل جديد يشمل 3 أيام عطلة أسبوعية كاملة بما يشمل يوم الجمعة.

جاء ذلك بعد أن اتخذت حكومة الإمارات قبل أيام، قراراً جديداً بنقل أيام العطلة الأسبوعية من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، على أن يكون الدوام الجمعة بنصف الساعات العادية. 

واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة تغيير نظام العمل الأسبوعي في الإمارة، فيما قالت إنه جاء "تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز موقعها التنافسي لمختلف القطاعات وبما يدعم بيئة الأعمال والسوق الاقتصادية".

وأضاف المجلس، في بيان، الخميس: "بحسب النظام الجديد الذي يطبَّق على الجهات الحكومية المحلية في إمارة الشارقة، يصبح نظام العمل الأسبوعي أربعة أيام عمل، ابتداءً من يوم الإثنين حتى يوم الخميس، وتصبح عطلة نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت والأحد".

كما أشار البيان إلى أن "التغيير شمل ساعات العمل الرسمية للجهات الحكومية لتكون من الساعة الـ7:30 صباحاً إلى الـ3:30 بعد الظهر، على أن يبدأ تطبيق النظام الجديد ابتداءً من 1 يناير/كانون الثاني 2022". 

وتعمل أبوظبي حالياً بنظام عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، مع العودة إلى العمل أيام الأحد، لكن عطلات نهاية الأسبوع تغيرت مرة واحدة من قبل في عام 2006، عندما تحولت إلى عطلة نهاية الأسبوع الحالية يومي الجمعة والسبت.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الشارقة الإمارات

تعديل العطلة بالإمارات.. ضربة للسعودية واستمالة للأجانب

الإماراتيون يذهبون للعمل الجمعة للمرة الأولى بتاريخ البلاد

انقسام وتذمر في الإمارات بعد تغيير العطلة الأسبوعية