أصوات انفجارات في مأرب.. والحوثيون يعلنون إسقاط طائرة استطلاع للتحالف

الجمعة 10 ديسمبر 2021 11:38 م

أعلنت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين في اليمن، مساء الجمعة، دوي انفجارات في مأرب نتيجة اعتراض الدفاعات الجوية طائرات للتحالف في اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة،بيانا عن القوات المسلحة التابعة لهم، أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيجل Scan Eagle) أمريكية الصنع في أجواء مديرية صرواح بمحافظة مأرب".

ولم يعلق التحالف العربي على هذه الأنباء، حتى كتابة هذه السطور.

ولا تزال جبهة مأرب مشتعلة بين التحالف العربي والقوات اليمنية الموالية له من جهة، والحوثيين والقوات التابعة لهم، من جهة أخرى، وسط تكثيف غير مسبوق لغارات التحالف الجوية هناك.

ولا تزال الأنباء متضاربة حول سير المعارك في مأرب، الغنية بالنفط والتي باتت هدفا استراتيجيا للحوثيين، حيث تفيد منصات حوثية بحدوث تقدم واختراقات يومية لقوات الحوثي هناك، بينما تؤكد وسائل إعلام يمنية موالية للحكومة الشرعية أن الجيش اليمني يصد الهجمات الحوثية بنجاح، ويشن هجمات مضادة.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن مأرب طائرة بدون طيار الحوثيين التحالف العربي

التحالف يقتل 215 حوثيا والجيش اليمني يستعيد مواقع في مأرب

التحالف العربي يعلن مقتل 140 حوثيا في مأرب والجوف