لم يراع حرمة الموت.. النهضة التونسية تطالب بالتحقيق مع قناة عرضت فيديو لحريق مقرها

السبت 11 ديسمبر 2021 08:52 ص

تقدمت حركة النهضة ببلاغ إلى النيابة العمومية التونسية ضد قناة التاسعة، بسبب عرض الأخيرة فيديو لحريق مقر الحركة الذي شب الخميس الماضي.

وحسب بيان نشره مكتب الإعلام والاتصال بالحركة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أدانت الحركة نشر هذا الفيديو لأنه بحسبها "لم يراع حرمة الموت وآلام أهل الفقيد".

وقال: "على أثر بث قناة التاسعة التونسية فيديو يتعلق بحادثة الحريق مساء الجمعة 10 ديسمبر/كانون الأول 2021، يهم حركة النهضة أن تبين للرأي العام أنه إثر الحريق الذي اندلع ظهر  الخميس 09 ديسمبر/كانون الأول 2021 بالمقر المركزي للحركة، ووفاة المناضل سامي الصيفي رحمه الله، قامت النيابة العمومية بحجز ذاكرة كاميرات المراقبة بالمقر المركزي للحركة ووضعها على ذمة البحث وهي النسخة الوحيدة".

وأوضحت الحركة أنها "إذ تدين بشدة عملية تسريب هذا الفيديو الذي تم حجزه من الجهات المختصة، وتعهدت بمتابعته، فإنها تعلم الرأي العام أنها قامت بإعلام النيابة العمومية وباشرت إجراءات التتبع، وتطالب بفتح تحقيق في الغرض لتسريب مقطع فيديو مشمول بسرية البحث وتتبع كل من يكشف عنه التحقيق".

 

واتهم البيان قناة التاسعة بأنها "دأبت على تشويه الحركة، ونشر مغالطات تنال من صورتها، وقيادييها، ومناضليها، وآخرها بث فيديو الحريق، حيث لم تحترم القناة المذكورة آنفا حرمة الموت وآلام أهل الفقيد، ووجع أبناء الحركة".

ودعا بيان حركة النهضة وسائل الإعلام إلى "التزام المواثيق المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة النبيلة".

وكان مكتب حركة النهضة التونسية قد اندلع فيه حريق بعد ظهر الخميس الماضي، ولم تتضح أسبابه بعد، في وقت حاول بعض الموظفين المتواجدين بالمقر، القفز من شبابيك المبنى بعد أن حاصرهم الدخان.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس النهضة التونسية