رئيسي ينتقد تطبيع العلاقات بين بعض دول المنطقة وإسرائيل

السبت 11 ديسمبر 2021 11:05 ص

انتقد الرئيس الإيراني، "إبراهيم رئيسي"، السبت، تطبيع العلاقات بين بعض دول المنطقة وإسرائيل، معتبرا أن "التطبيع لا يوفر الأمن لهذه الدول ولا للنظام الصهيوني".

وخلال اجتماع مع سفراء ورؤساء بعثات إيران في الدول المجاورة، أوضح "إبراهيم رئيسي" أن "هذه الدول تحاول تطبيع علاقاتها مع الصهاينة من جهة وتجعل الكيان الصهيوني قريبة من حدودنا من جهة أخرى".

 وشدد على أن "تواجد الكيان الصهيوني في الدول المطبعة قرب حدودنا لن يكون لصالح أحد".

وأكد "رئيسي" أن علاقة طهران مع دول الجوار من أجل مواجهة الحظر وإبطال مفعولها، هي حركة استراتيجية بالنسبة لسياستنا الخارجية وليست تكتيكا".

وأشار إلى أن "إيران تريد الخير لدول المنطقة والتعامل معها في مختلف المجالات سيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".


وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، طالب المرشد الإيراني الأعلى "علي خامنئي"، الدول العربية التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل بالرجوع عن هذا الأمر، و"التعويض عن هذا الخطأ الكبير".

وقال "خامنئي": "يجب على الحكومات التي ارتكبت في المدة الأخيرة خطأ كبيراً وأذنبت وطبّعت مع الكيان الصهيوني الغاصب والظالم أن تتراجع وتعود عن هذا النهج"، وذلك خلال استقباله المشاركين في المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية التي تنظمه طهران سنويا تزامنا مع ذكرى المولد النبوي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران رئيسي