قطر: تهويد القدس محاولة إسرائيلية يائسة لإخراجها من أي مفاوضات

السبت 11 ديسمبر 2021 11:31 ص

قالت قطر إن ما تقوم به إسرائيل من "ممارسات لتهويد مدينة القدس ومساعيها لضمها وتغيير واقعها التاريخي والقانوني والسكاني"، ما هو إلا "محاولة يائسة لإخراجها من أي مفاوضات مستقبلية" باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها نائب رئيس مجلس الشورى القطري "حمدة بنت حسن السليطي"، الجمعة، في الجلسة الأولى لأعمال الدورة الـ16 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية.

وأكدت "السليطي" على موقف بلادها الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها المطلق لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، والحق في عودة اللاجئين.

وذكرت أن قطر قدمت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بناءً على توجيهات أمير البلاد "تميم بن حمد" 25 مليون دولار لدعم موارد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ودعت "السليطي" إلى تعزيز الجهود الرامية إلى دعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة ماديا ومعنويا، وإحياء صندوق القدس، ودعم وكالة "أونروا"، وتقديم الدعم المستطاع خصوصا في ظل التحديات التي يوجهها العالم أجمع جراء تداعيات جائحة "كورونا".

كما أشادت بجهود المنظمة في التنديد وتقديم المقترحات والدعوة لنصرة القضية الفلسطينية، متطرقة إلى ما يتعرض له المسلمون من انتهاكات في كل مكان بالعالم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر القدس تهويد القدس

رغم 40 عاما من التهويد.. صمود ديموجرافي عربي بالقدس

لتسهيل اقتحامات الأقصى.. إسرائيل تبني جسرا سياحيا للمشاة بسلوان