القبض على رجل مزق القرآن الكريم في جامعة أمريكية

السبت 11 ديسمبر 2021 09:05 م

ألقت السلطات الأمريكية، القبض على شخص قام بتمزيق صفحات من القرآن الموجود بمركز تلاقي الأديان بمكتبة جامعة ولاية أريزونا.

وقالت الشرطة في بيان، إن شخصا يدعى "ويلسي واجنر" (بلا مأوى ويبلغ من العمر 38 عامًا) ذهب إلى مكتبة الجامعة، الأربعاء الماضي، وسجلت كاميرات المراقبة لحظة قيامه بأعمال تخريبية بالمكتبة، تضمنت إتلافه القرآن، حتى أصبح الكتاب غير قابل للإصلاح.

وفي اليوم التالي، ذهب "واجنر" مرة أخرى إلى المكتبة، وحاول التعدي مجددا على مقتنيات مركز تلاقي الأديان في المكتبة، إلا أن الشرطة ألقت القبض عليه هذه المرة.

وقال المتحدث باسم شرطة الجامعة: "سوف نبحث أولا عن الدافع وراء الجريمة، هل كانت فقط من أجل الإتلاف أم كان هناك دافع فكري وراءها، وعلى هذا الأساس سوف نحول القضية للمحاكمة".

ووفقًا لسجلات المحكمة؛ فإنه تم القبض على المتهم بناءا على مذكرات التوقيف وتهم مخدرات لحيازته أنبوب تدخين زجاجي و"ميثامفيتامين" كان يحملهما.

ولفت رئيس شرطة جامعة ولاية أريزونا "مايكل طومسون"، في بيان إلى أنه "لا مجال أو تسامح في جامعة ولاية أريزونا مع هذا النوع من السلوك الضار".

ونشرت جمعية الطلاب المسلمين بجامعة ولاية أريزونا صورًا لصفحات محترقة وممزقة مكتوبة باللغة العربية وأضرارًا لحقت بجدار.

ووصف مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" الحادث بأنه "جريمة كراهية".

وقال المجلس في بيان إن الغرفة "التي مزق فيها القرآن يستخدمها الطلاب المسلمون بشكل كبير في التجمع للصلاة.. وهي مكان معروف للطلاب للعثور على لحظات من السلام والتفكير في الحرم الجامعي".

وعبر حسابه على "تويتر"، ندد المجلس بالحادثة وغرد قائلًا: "يجب معالجة جرائم الكراهية ضد المسلمين مثل تلك التي حدثت في جامعة ولاية أريزونا بشكل صحيح من قبل سلطات إنفاذ القانون.. لا يمكن التسامح مع أعمال الترهيب والعنف ضد مجتمعاتنا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولاية أريزونا أمريكا تمزيق القرآن

دون خطأ واحد.. فتاة مصرية تتلو كامل القرآن غيبا في 10 ساعات