ديربي مثير.. الجزائر إلى نصف نهائي كأس العرب بركلات الترجيح على حساب المغرب (فيديو)

السبت 11 ديسمبر 2021 10:29 م

بركلات الترجيح، وضع المنتخب الجزائري كلمة النهاية لأقوى مباراة في بطولة كأس العرب، حتى الآن بإجماع المتابعين، ضد المغرب في ربع نهائي البطولة، مساء السبت، ليتأهل "محاربو الصحراء" إلى الدور نصف النهائي لملاقاة المنتخب القطري.

واتسمت المباراة بين الفريقين بالندية والإثارة والسرعة، حيث استمتعت الجماهير بـ120 دقيقة من هذا اللعب الحماسي، أسفرت عن هدفين لكل فريق، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء شوطي المباراة الأصليين والشوطين الإضافيين.

وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق "ياسين براهيمي" من ركلة جزاء في الدقيقة (62)، قبل أن يدرك "محمد ناهيري" التعادل للمنتخب لمغربي في الدقيقة (64).

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول سجل "يوسف البلايلي" الهدف الثاني للمنتخب الجزائري، قبل أن يدرك "بدر بانون" التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.

وعقب الاحتكام إلى ركلات الترجيح، فاز المنتخب الجزائري بنتيجة 5-3، بعد أن أهدر "كريم البركاوي" الركلة المغربية الأخيرة والتي تصدى لها "رايس مبولحي"، قبل أن يسدد "محمد توجاي" آخر ركلات الجزائر معلنًا تأهل فريقه للدور قبل النهائي، ليوفي "ديربي العرب" بوعده، كما كان ينتظره الكثيرون.

ولم تشهد المباراة أي خروج عن النص، سواء بين اللاعبين على أرضية الميدان أو الجماهير في المدرجات، حيث كانت تسود مخاوف من إمكانية حدوث شغب أو مناوشات، على خلفية الأزمة السياسية العنيفة بين الجزائر والمغرب هذه الأيام، لكن يبدو أن الفريقين والجماهير قررا تنفيذ فصل فعلي للسياسة عن الملعب.

وبهذه النتيجة، يكتمل عقد دور الأربعة لكأس العرب، حيث وصلت كل من قطر، وتونس، ومصر، والجزائر إلى هذا الدور، حيث سيتقابل "العنابي" مع "محاربو الصحراء"، و"الفراعنة" مع "نسور قرطاج".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العرب منتخب الجزائر منتخب المغرب ديربي نصف النهائي ركلات الترجيح الجزائر والمغرب ريس مبولحي

كأس العرب.. مصر تتصدر بعد تعادل مثير مع الجزائر (فيديو)

قطر والجزائر ومصر وتونس.. تعرف على موعد مباريات نصف نهائي كأس العرب

رئيس أركان الجزائر: فوز منتخبنا رد قوي على أعداء الأمس واليوم

لاعب تونسي يفضل نادي تل أبيب على "الترجي" (فيديو)