حماس تتهم الأمن الوطني الفلسطيني باغتيال عناصرها في مخيم البرج

الاثنين 13 ديسمبر 2021 06:52 ص

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، قوات الأمن الوطني الفلسطيني، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، باغتيال 4 من عناصرها، بمخيم "برج الشمالي" للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.

وحمال البيان، قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله وأجهزتها الأمنية في لبنان، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، معتبرة أنها تصب في خدمة الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت "حماس" بتسليم القتلة للسلطات اللبنانية، وإحالتهم للعدالة، وكل من له علاقة بالمجزرة، داعية حركة "فتح" وجميع الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية واللبنانية والإسلامية، إلى إدانة واستنكار الجريمة، بحسب "الأناضول".

في السياق ذاته، أدان السفير الفلسطيني لدى لبنان، "أشرف دبور"، إطلاق النار الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في مخيم "البرج الشمالي”، مقدماً تعازيه الى الشعب الفلسطيني وحركة "حماس".

والأحد الماضي، قتل 4 أشخاص، ينتمون لحركة "حماس"، في إطلاق نار، خلال تشييع جنازة أحد قياداتها في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين.

ويقول ناشطون عبر مواقع التواصل أن مسلحين من حركة "فتح" هم من أطلقوا النار بشكل مباشر خلال تشييع جنازة المهندس "إبراهيم شاهين"، بسبب الغضب من حجم الحشد الكبير الذي شارك في تشييع "شاهين"، وكذلك هتاف بعض المشيعين لحركة "حماس" وقائد جناحها العسكري "محمد الضيف".

وتعتبر قوات الأمن الوطني الفلسطيني، هي الجهة التي تتولى إدارة الأمن في مخيمات اللجوء الفلسطينية بلبنان.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حماس مخيم البرج لبنان الأمن الوطني الفلسطيني فتح السلطة الفلسطينية

فتح تقرر وقف كافة أشكال التواصل مع حماس في كل المناطق اللبنانية