أفاد مصدر عسكري يمني، الإثنين، بمقتل رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية، اللواء الركن "ناصر الذيباني"، خلال معارك خاضها ضد الحوثيين في مأرب، شمال شرقي البلاد.

وأضاف المصدر، لـ"الأناضول"، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "الذيباني استشهد مع آخرين (لم يحدد عددهم) في الجيش الوطني، كما قتل وأصيب عدد كبير من الحوثيين في معارك عنيفة بمأرب".

وأكد المصدر، إفشال هجمات الحوثيين، مشيرا إلى أن الحوثيين دفعوا تعزيزات كبيرة وشنوا هجمات عنيفة على مواقع الجيش، فيما لا تزال المعارك مستمرة بإسناد من مقاتلات التحالف.

وحتى الساعة 7:30 (ت.ج)، لم يصدر عن السلطات اليمنية أية إفادات رسمية بشأن ذلك.

وكان الجيش اليمني، نفذ بإسناد من طيران التحالف العربي، هجوما واسعا على مواقع للجماعة، ونجح في استعادة مواقع عدة في جبهة سلسلة جبال البلق الشرقي الاستراتيجية.

ومنذ فبراير/شباط الماضي، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ومنذ 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول