أمير قطر يلتقي رئيس الأوروجواي ويشهدان توقيع عدة اتفاقيات

الاثنين 13 ديسمبر 2021 01:31 م

التقى أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، رئيس الأوروجواي "لويس لاكالي بو"، وبحثا العلاقات الثنائية، وشهدا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الشباب والرياضة والتعليم والتدريب الدبلوماسي.

جاء ذلك على هامش زيارة يجريها "لاكالي بو" إلى الدوحة، حسب بيان صادر عن الديوان الأميري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، لا سيما في المجالات الدبلوماسية والتعليمية والرياضية، ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك".

وشهد الشيخ "تميم" ورئيس الأوروجواي التوقيع على مذكرتي تفاهم بشأن التعاون في مجالات الشباب والرياضة، والتعليم.

كما أبرمت الدولتان اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية والعادية وجوازات المهام، حسب المصدر ذاته.

وشهد الزعيمان كذلك توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية ومعهد "أرتيغاس" للخدمات الخارجية بوزارة خارجية الأوروجواي.

وعقب اللقاء، قال الأمير القطري في تغريدة: "كانت مباحثات مثمرة تلك التي جمعتني اليوم مع الرئيس لويس لاكالي بو، والتي تطرقنا فيها لما يجمع قطر والأوروغواي من علاقات بشتى المجالات".

وأضاف: "نتج عن هذه المباحثات تفاهمات بناءة ستسهم في تعزيز علاقات التعاون بين بلدينا وشعبينا الصديقين وبلوغها المستوى الذي نطمح إليه معا".

والأحد، وصل رئيس الأوروجواي إلى العاصمة الدوحة في زيارة رسمية غير معلنة المدة.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر أمير قطر الأوروجواي اتفاقيات الدوحة تميم بن حمد آل ثاني