اتفاقية البيداء والخريف.. تعاون قطري سعودي للتطوير الزراعي والصناعي

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 12:08 م

وقعت شركة البيداء القطرية اتفاقية تعاون حصري مع مجموعة الخريف السعودية للعمل في مجال الاستثمار والتطوير الزراعي والصناعي.

وتتضمن الاتفاقية التعاون في مجالات المعدات الصناعية والزراعية وأنظمة الري، التي تتضمن "المحاور وأنظمة الري الخطية – ويسترن" وهما أحدث تصميم في مجال المحاور، مع قدرة مثبتة على التعامل مع الأراضي الوعرة، بالإضافة إلى تقديم حلول الضخ "مضخات الآبار العميقة، المضخات الأفقية، حلول مضخات الأنهار والقنوات المائية"، والأنابيب الحديدية للاستخدام العام والمبطنة بالبولي اثيلين، والمولدات الكهربائية ومحركات الديزل ولوحات التحكم الكهربائية، وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق" القطرية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البيداء "علي بن عبداللطيف المستند" إن توقيع الاتفاقية يأتي في ضوء التقارب التجاري والصناعي بين قطر والسعودية، خاصة بعد زيارة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" إلى قطر.

وفي السياق، أكد المدير التنفيذي لبيداء "محمد علوان" على أهمية هذا التعاون خلال الفترة الحالية للحاجة الكبيرة للسوق القطري للمنتجات والمعدات التي تنتجها مجموعة الخريف، التي تعد من أفضل 4 شركات عالمية في مجال صناعات أنظمة الري والمضحات والمولدات الكهربائية بجودة عالمية.

وقال "علوان": "نحن في البيداء لدينا خبرة كبيرة في هذا القطاع الاستراتيجي والحيوي حيث إنه لدينا أكبر مشروع خاص بالأعلاف الخضراء في دولة قطر وجميع منتجاتنا تغذي السوق المحلي ونساهم بشكل كبير في تأمين الأمن الغذائي لدولة قطر، التوقيع مع الخريف إضافة لمجموعة البيداء وللسوق القطري ونسعى لتقديم كل ما يهم المستثمر القطري للوصول إلى أفضل إنتاجية وجودة عالية".

وتعمل مجموعة البيداء في قطاعات عديدة مثل المقاولات والبنية التحتية والمشاريع الزراعية والخدمية، وتعتبر شركة رائدة في السوق القطري في قطاعات عدة منذ عام 1970 ولديها أكثر من 4 آلاف موظف تعمل في قطاعات عديدة منها المقاولات والبنية التحتية والمشاريع الزراعية والخدمية.

فيما تأسست مجموعة الخريف (AGC) عام 1957، ومنذ ذلك الحين أصبحت لاعبا رائدا ورئيسيا ومتعدد الأنشطة في القطاع الصناعي السعودي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية مجموعة البيداء مجموعة الخريف