بسب مشكلات في القلب.. سيرجيو أجويرو يعلن اعتزاله كرة القدم ويبكي (فيديو وصور)

الخميس 16 ديسمبر 2021 01:08 ص

أعلن المهاجم الأرجنتيني الدولي "سيرجيو أجويرو"، لاعب برشلونة الإسباني اعتزال كرة القدم، بسب مشكلات في القلب، بعد نصائح أطباء له بضرورة اتخاذ هذا القرار.

وأنهى "أجويرو" (33 عاما) بذلك القرار مسيرة حافلة امتدت على مدار 18 عاما وشهدت تسجيله أكثر من 400 هدف.

وقال "أجويرو"، وهو يبكي أمام عدد كبير في ملعب كامب نو: "الهدف من هذا المؤتمر الصحفي هو إبلاغكم بأنني قررت اعتزال كرة القدم، هذه لحظة صعبة للغاية، لكنني راض عن القرار الذي اتخذته".

وأضاف النجم الأرجنتيني: "كان قرارا صعبا، لكن في نفس الوقت لم يكن أمامي سوى ذلك".

وأوضح "أجويرو" أنه قرر الاعتزال دون خطة مستقبلية للمرحلة التالية، مضيفا: "أعتزل ورأسي مرفوعة، ولا أعلم خطوتي المقبلة بعد اعتزال كرة القدم".

وتابع: "اتخذت القرار منذ أسبوع بعدما أبلغني الأطباء بصعوبة استمراري في كرة القدم".

وختم: "أشكر كل من وقف معي في مسيرتي، وأشكر مانشستر سيتي بشكل خاص حيث قدمت له كل شيء والنادي كان رائعا معي".

وحضر مؤتمر اعتزال "أجويرو"، رئيس نادي برشلونة "خوان لابورتا"، ومدربه السابق في مانشستر سيتي، الإسباني "بيب حوارديولا".

وبحسب ما نقلته الصحافة الإسبانية مؤخراً، فإن "أجويرو" خطط لهذا الإعلان مبكرا، وأن مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس، التي انتهت 1-1 بالتعادل الإيجابي في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي كانت الأخيرة له في عالم كرة القدم، وهي المباراة التي شهدت خروجه بسبب معاناته من اضطراب في نبضات القلب.

وكان انتقال "أجويرو" إلى برشلونة جاء بعد مشواره طويل مع مانشستر سيتي استمر 10 سنوات وجعله أفضل هداف في تاريخ السماوي برصيد 260 هدفاً، لكن تعرضه لكم كبير من الإصابات في السنوات الماضية وظهور نجوم جدد في الخط الهجومي للسماوي تسبب في رحيله الصيف الماضي.

يذكر أن "أجويرو" لم يلعب إلا 5 مباريات فقط بقميص برشلونة سجل خلالها هدفا وحيدا في مرمى ريال مدريد في الخسارة 1-2 بكلاسيكو الدوري الإسباني.

وبعد تعرض "أجويرو" لأزمة آلام القلب خلال لقاء ألافيس، تحدثت تقارير عديدة عن أن الاعتزال هو الاختيار الأقرب للاعب البالغ من العمر 33 عاماً.

وأشار برنامج "التشيرينجتو" التلفزيوني الإسباني الشهير، وقتها، إلى أن خيار الاعتزال بات هو الأقرب بالنسبة للاعب، خاصة وأن التقرير الطبي أشار إلى أن معدل ضربات قلب "أجويرو" البالغ من العمر 33 عامًا بات أعلى بكثير مما كان ينبغي أن يكون، خاصة للاعب كرة قدم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سيرجيو أجويرو اعتزال برشلونة مانشستر سيتي مرض مرض القلب

قطر.. إصابة لاعب الوكرة بتوقف عضلة القلب خلال مباراة بالدوري وإنقاذه (فيديو)