شاركوا في اقتحام مجلس الوزراء.. الأمم المتحدة توصي ليبيا بمنع سفر 20 عسكريا

الخميس 16 ديسمبر 2021 05:49 م

أوصت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، بمنع 20 عسكريا من السفر إلى خارج البلاد، بعد مشاركتهم باقتحام مقر رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس الأربعاء.

وتوجهت "ستيفاني ويليامز" ،الخميس، إلى مدينة سرت وسط البلاد، عبر الطريق الساحلي للقاء مسؤولين محليين، إلى جانب وفدي اللجنة العسكرية المشتركة "5+5".

وشهدت العاصمة الليبية، الأربعاء، توترات أمنية تمثلت في دخول قوة عسكرية مجهولة إلى مقرات المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء ووزارة الدفاع، بعد يومين من وصول "ستيفاني ويليامز" إلى ليبيا، ولقائها عددا من الشخصيات الحكومية، للدفع بالعملية السياسية في البلاد.

وتأتي هذه الأحداث بعد نحو يوم من اشتباكات عنيفة جرت بين قوات تابعة للجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" وتشكيلات عسكرية تابعة لحكومة الوحدة الوطنية بمدينة سبها، جنوب غربي البلاد.

ومن المقرر أن تجري ليبيا الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد سنوات من المحاولات بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.

ومع ذلك، فإن التصويت المقبل يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك القضايا العالقة بشأن القوانين المنظمة للانتخابات، والاقتتال الداخلي بين الجماعات المسلحة بين الحين والآخر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة ليبيا اقتحام مجلس الوزراء طرابلس

اشتباكات عنيفة بين ميليشيات حفتر وقوات حكومية غربي ليبيا

محكمة ليبية تأمر بوقف اعتماد القائمة الأولية لمرشحي الانتخابات الرئاسية.. والبرلمان يعلق

الانتخابات ليست الحل.. أزمة الجماعات المسلحة في ليبيا