الأوروبية للأدوية توافق على استعمال عقار فايزر للاستخدامات الطارئة

الخميس 16 ديسمبر 2021 07:30 م

وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية، الخميس، على استعمال عقار "فايزر" المضاد لفيروس كورونا للاستخدامات الطارئة، مع أنه لم يحصل بعد على ترخيص كامل لتسويقه.

وقالت شركة فايزر، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن النتائج النهائية لاختبار عقارها المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم، على عدد 2246 شخصا من البالغين المسجلين في هذه المرحلة، أظهرت أنه يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة أو دخول المستشفى بنسبة 89%.

وأضافت أنها شاركت هذه البيانات مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كجزء من التقديم المتواصل لترخيص استخدام الدواء في حالات الطوارئ.

وأوضحت فايزر أن النتائج تمثل المزيد من التأكيد على أن عقارها المضاد للفيروس، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه، يمكن أن يكون له تأثير ملموس على حياة الكثيرين، لأن البيانات تدعم بشكل أكبر فعاليته في تقليل الوفاة ودخول المستشفيات.

وPAXLOVID هو علاج مضاد للفيروسات لمثبط الأنزيم البروتيني SARS-CoV-2. تم تطويره ليُعطى عن طريق الفم، بحيث يمكن وصفه عند أول بادرة للعدوى أو عند الوعي الأول بالتعرض، مما قد يساعد المرضى على تجنب المرض الشديد، الذي يمكن أن يؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

فايزر كورونا الوكالة الأوروبية للأدوية

فايزر-بيونتيك: تلقي 3 جرعات من اللقاح يحيد متحور أوميكرون

رئيس فايزر يتوقع احتياجا لتطعيم سنوي ضد كورونا

مسؤول صحي إيطالي: الحديث عن أدوية علاج كورونا سابق لأوانه

أردوغان يعلن بدء إنتاج أول لقاح تركي لمواجهة كورونا

مكملة للقاحات.. أمريكا تجيز استخدام أقراص فايزر لمكافحة كورونا

بعد فايزر.. أمريكا تعتمد حبوب شركة ميرك للتداوي من كورونا