مشاعل ودانية تدخلان التاريخ كأول سائقتين سعوديتين في رالي داكار

الخميس 16 ديسمبر 2021 07:35 م

بعد قرابة 3 أعوام من قرار المملكة السماح للنساء بقيادة السيارة، ستكون "مشاعل العبيدان" و"دانية عقيل" على موعد مع التاريخ الشهر المقبل، حيث ستكونا أول سائقتين سعوديتين في رالي داكار التي تستضيفها المملكة.

ويشكل انطلاق النسخة 44 من رالي دكار في 1 يناير/كانون الثاني 2022، مناسبة بالغة الأهمية مع انضمام سائقتين سعوديتين على خط الانطلاق، حيث لم يكن مسموحا للسيدات بقيادة السيارات في السعودية حتى تم رفع الحظر في 2018.

وتتسابق "دانية" و"مشاعل" (33 عاما) في فئة "تي 3"، على متن "كان – آم مافريكس" جهزها فريق "ساوث ريسينج"، بمركبات خفيفة تصل سرعتها إلى 135 كم/ساعة ولمسافات تصل إلى 600 كيلومتر يوميا، في ظل ظروف قاسية طوال برنامج شاق يمتد إلى 12 يوما.

وقالت "مشاعل"،: إن "المشاركة في هذا السباق الشهير في السعودية حلم تحقق، أفعل ما أحب وأتلقى دعما كبيرا من الناس الذين يقولون إن ما أفعله يلهم الكثيرين".

 وبدأت "دانية" أساسا في سباقات الدراجات، قبل أن تثير الإعجاب عند انتقالها إلى فئة "تي 3" للسيارات الخفيفة.

ويتولى تنظيم رالي دكار "منظمة أماوري سبورت" بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والسلطات المحلية الأخرى.

ومن المقرر أن تستغرق النسخة 44 من الرالي أسبوعين تقريبا، حيث ينطلق السائقون من صحراء حائل، ليأخذ المسار المتنافسين نحو العاصمة الرياض وبعد نحو أكثر من 8 آلاف كيلومتر من القيادة على الطرق الوعرة عبر صحاري وجبال السعودية، يتجه الرالي شواطئ البحر الأحمر، إيذانا بنهاية السباق في مدينة جدة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رالي داكار السعودية قيادة السيارات للنساء في السعودية قيادة السيارة

أول فريق نسائي بالكامل يشارك في رالي داكار بالسعودية

السعودية تتمسك بعدم وجود شبهة جنائية بحادث رالي دكار وتطلع فرنسا على المستجدات