محمد السادس لملوك وأمراء الخليج: شكرا لموقفكم النبيل من قضية الصحراء

السبت 18 ديسمبر 2021 05:49 ص

أعرب العاهل المغربي الملك "محمد السادس" عن شكره لقادة دول الخليج إزاء "دعمها الصريح لمغربية الصحراء"، واصفاً موقف قادتها بـ"الشهم والنبيل".

جاء ذلك في رسائل بعثها ملك المغرب، الجمعة، إلى ملوك وأمراء دول الخليج نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية).

ووُجه "محمد السادس" رسائله إلى كل من: عاهل السعودية، الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، ورئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، وأمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، وسلطان عمان "هيثم بن طارق بن تيمور".

وأوردت رسائل ملك المغرب قوله: "لقد تابعت ببالغ الشكر والتقدير ما عبرتم عنه، خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض تحت الرئاسة الحكيمة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، من دعم صريح وواضح لمغربية الصحراء ومساندة تامة للوحدة الترابية لبلدكم الثاني المملكة المغربية".

وأضاف: "هذا الموقف الأخوي الصادق والنابع مما عهدناه يفيض بقيم النبل والشهامة، وبحرصكم الدائم على توثيق علاقات الأخوة والتضامن".

وجدد العاهل المغربي التأكيد على "إيمانه الراسخ بوحدة المصير المشترك"، مشددا على أن "موقف دول الخليج يزيد من حرص المغرب القوي والتزامه الدائم والمطلق بالدفاع عن أمنها واستقرارها وكذلك بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية والنموذجية جهويا أو دوليا".

وأكد المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، قبل أيام، على قراراته الداعمة لمغربية الصحراء والحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها، وذلك في البيان الختامي الذي توج أعمال القمة الثانية والأربعين لمجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في الرياض، الثلاثاء، برئاسة السعودية.

وأشاد البيان، الذي تلاه الأمين العام لمجلس التعاون "نايف بن فلاح الحجرف"، بقرار مجلس الأمن رقم 2602 الصادر بتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول 2021 بشأن "الصحراء المغربية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالة المغرب العربي

  كلمات مفتاحية

محمد السادس الصحراء الخليج