السعودية تمنح جنسيتها للفنان السوري محمد القس

السبت 18 ديسمبر 2021 07:41 م

منحت السعودية، جنسيتها للممثل السوري "محمد القس"، بعد سنوات من إقامته في المملكة، في خطوة اعتبرها بمثابة "تكليف قبل أن يكون فخرا وتشريفا".

وفي تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، الجمعة، أعلن "القس" حصوله على الجنسية السعودية، مقدما الشكر للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، وذلك "لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني".

وأضاف: "وإنني بعد حمد الله وشكره أولاً وأخيراً على نعمة السعودية العظمى.. فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخراً و تشريفاً.. أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها".

و"القس" هو ممثل سوري مقيم في السعودية منذ سنوات، وشارك في العديد من الأعمال الفنية السعودية، من أبرزها مسلسل "هايبر لوب" و"رشاش" وفيلم "المغادرون".

وكانت الرياض أعلنت فتح باب التجنيس أمام الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، "بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة".

تأتي هذه الخطوة تماشيا مع "رؤية 2030" الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين.

وكانت السعودية قد أقرت في مايو/أيار 2019، نظام الإقامة المميزة ضمن رؤية المملكة 2030، والذي يمنح المستفيد عددا من المزايا مقابل رسوم تدفع مرة واحدة للحصول على إقامة دائمة، أو سنويا مقابل الحصول على إقامة مؤقتة مع المزايا نفسها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الجنسية السعودية محمد القس سوري

محكمة فرنسية تنظر في اتهام تشكيلية سعودية باستعباد خدم

الفنان السعودي محمد الشعيبي يقاضي المسيئين له ولابنته