أعلن ثلاثة لاعبين عرب من قدامى النجوم انسحابهم من مباراة استعراضية أقيمت بالعاصمة القطرية، الدوحة، أمام نجوم العالم، بسبب مشاركة مدرب إسرائيلي، بينما عمد لاعب سعودي مشارك بفريق العرب إلى طمس علم دولة الاحتلال على قميصه خلال المباراة.

وانسحب الثلاثي الجزائري "رابح ماجر"، و"رفيق صايفي"، و"رفيق حليش" من المباراة التي أقيمت على ستاد الثمامة، بسبب تواجد الإسرائيلي "أفرام جرانت"، المدرب السابق لنادي "تشيلسي".

من ناحيته، عمد نجم الهلال السابق، السعودي "نواف التمياط"، إلى طمس العلم الإسرائيلي الذي كان متواجدا على قمصان اللاعبين، ضمن أعلام الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والبالغ عددها 211 دولة.

وعبر العديد من المتابعين من استحسانهم من تصرف "التمياط"، واعتبر بعضهم أن الأولى كان الانسحاب، طالما تأكدت مشاركة المدرب الإسرائيلي، لكن "شيئا يظل أفضل من لا شئ".

يذكر أن "نواف التمياط" هو الذي حمل كأس العرب لتقديمه إلى الفريق الفائز، رفقة النجم البرازيلي "كافو".

وقالت مصادر إعلامية، إن المباراة شهدت مشاركة عدة نجوم عرب، بينهم العمانيان "علي الحبسي"، و"عماد الحوسني"، والسعودي "سامي الجابر"، والمصري "وائل جمعة"، والمغربي "حسين خرجة"، والعراقي "يونس محمود"، والسوري "فراس الخطيب".

وقاد فريق نجوم العالم، اللاعب الإسرائيلي السابق "أفرام جرانت"، والذي أثار الأزمة، بمشاركة "خوان بابلو"، "كافو"، "تيم كاهيل"، "مارسيل ديزاييه"، "يوري دجيركوف"، "لويس هيرنانديز"، "كريستيان كاريمبو"، "خافيير ماسكيرانو"، "لوثر ماتيوس"، "نونو جوميز"، "أندريا بيرلو"، "يايا توريه"، "باسكال زوبربوهلر"، "أمادو سامورا".

وتغلب فريق نجوم العرب على نظيره نجوم العالم بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 5-5.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات