أزمته بالعراق متواصلة.. محمد رمضان يسخر من المالكي وينتقد الإبراهيمي

الاثنين 20 ديسمبر 2021 06:31 ص

سخر الفنان المصري "محمد رمضان"، من تصريحات رئيس وزراء العراق الأسبق "نوري المالكي" الذي وصفه بـ"الداعر الفاسق"، بعد حفله الأخير في بغداد.

وأعاد "رمضان" نشر مقطع من حديث "المالكي" عنه، واتبعه بلقطة لشخصية "رفاعي الدسوقي" من مسلسل "الأسطورة"، التي قام بتمثيلها، وهو يقول: "أنا الشيطان كان بيساعدني بقى".

ولم يكتب "رمضان" أي تعقيب، مكتفيا بوضع وجه ضاحك في إشارة إلى سخريته من تصريحات "المالكي".

وكان "المالكي"، وهو الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية ورئيس وزراء العراق الأسبق، انتقد تنظيم فعاليات فنية، وصفها بالحفلات "الماجنة"، قائلا: "العراق يحتضن الساقطين من الفنانين، ولو كانوا أصحاب فن حقيقي لقلنا لهم أهلا وسهلا".

وأضاف: "لكنهم من الساقطين المبتذلين، يأتون إلى العراق ويحتضنون بهذا الشكل المخيف، عشرات الألاف يتدافعون لمشاهدة إنسان داعر فاسق مطرود".

وتساءل "المالكي"، أثناء خطبته في مجلس تأبيني بمناسبة ذكرى رحيل مؤسس الحزب: "كيف استساغت الأم هذا وكيف سكت الأحرار".

أكد أن البعض قد يلوم الحكومة العراقية على تنظيم حفلات مماثلة لحفل "رمضان" في بغداد، لكن المسئولية الأكبر تقع على السياسيين والعلماء ورجال المجتمع في التصدى لتلك الحفلات.

وسبق لـ"رمضان" أن نشر مقطع فيديو منفصل لرجل دين عراقي ينتقده بالقول: "ولم يأتينا رمضان ومقد فرحنا بمحمد رمضان في بغداد هذا الذي جاء وكشف عن صدره وجعل الناس يعطونه الساعات والهدايا أمام الناس.."، قبل أن يرد "رمضان" بمقطع فيديو من مسرحية للفنان المصري "عادل إمام" يقول فيه: "ده أنا غلبان".

وكان رجل الدين الشيعي العراقي "جعفر الإبراهيمي"، اعترض في حديث له على مليارات الدنانير العراقية التي أُنفقت على حفل "رمضان" في بغداد.

يذكر أن "رمضان" أثار تفاعلا واسعا بعد إقامته حفلا في العراق، الأسبوع الماضي، وسط انتقادات شخصية له وما قام به، وانتقادات لتكلفة الحفل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نوري المالكي محمد رمضان العراق مصر

مأزق جديد.. صورة تجمع محمد رمضان بحفيدة صدام حسين