تعرف على ترتيب صلاح في صراع الحذاء الذهبي

الاثنين 20 ديسمبر 2021 07:05 ص

تصدر مهاجم بايرن ميونخ الألماني "روبرت ليفاندوفسكي"، قائمة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى في صراع الحذاء الذهبي، بينما جاء المصري "محمد صلاح" رابعا.

ويتصدر "ليفاندوفسكي" هدافي الدوري الألماني برصيد 38 نقطة من 19 هدفا بعدما سجل 3 أهداف خلال لقاءين في الأسبوع الماضي.

ويحل ثانيا لاعب فيورنتينا الإيطالي، الصربي "دوشان فلاهوفيتش" بـ16 هدفا و32 نقطة، ونال المركز الثالث التشيكي "باتريك تشيك"، لاعب باير ليفركوزن الألماني، بـ16 هدفا و32 نقطة.

ويحتل الدولي المصري "محمد صلاح"، نجم ليفربول ومتصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، المركز الرابع برصيد 30 نقطة من 15 هدفا.

وفي المرتبة الخامسة، يقبع الفرنسي "كريم بنزيما" (ريال مدريد) والإيطالي "تشيرو إيموبيلي" (لاتسيو)، والنرويجي "إيرلينج هالاند" (بروسيا دورتموند)، بواقع 13 هدفا و26 نقطة، بحسب "إرم نيوز".

وتحتسب نقاط الحذاء الذهبي الأوروبي، بطريقة تعطي أفضلية للدوريات الخمسة الكبرى (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، حيث عدد الأهداف يضرب في 2.

وبالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22، فإن عدد الأهداف يضرب في 1.5، أما باقي الدوريات، فإن عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.

ويمر "صلاح" بفترة ذهبية هذا العام، إذ نجح في تسجيل 22 هدفا وصناعة 9، ليساهم بمجموع 31 هدفا، في أول 22 مباراة فقط هذا الموسم مع ليفربول، كما حل في المركز الثاني بين أفضل الهدافين في الموسم الفائت بفارق هدف وحيد عن هاري كين مهاجم "توتنهام هوتسبير".

ويعتلي "صلاح" صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 15 هدفا، متقدما بفارق 6 أهداف عن "جيمي فاردي" مهاجم ليستر سيتي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح الحذاء الذهبي ليفربول ليفاندوفسكي كريم بنزيمة

بتصويت الجماهير.. محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي