فيفا يغري 211 اتحادا كرويا لإقرار كأس العالم كل عامين

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 07:34 ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تقديم 19 مليون دولار لكل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ211، في تمرير مشروع إقامة كأس العالم كل عامين.

واستند "فيفا" خلال قمة افتراضية عقدها بهذا الخصوص، الإثنين الماضي، الحجج الاقتصادية كسلاحه في الترويج لإقامة كأس العالم كل سنتين عوضا عن الإبقاء على وتيرتها الحالية كل 4 أعوام.

ويتوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أرباحا تصل إلى 4.4 مليارات دولار على مدى 4 أعوام بحسب دراسة أجراها مكتب "نيلسن" بتكليف من "فيفا"، بحسب "روسيا اليوم".

وتؤكد الدراسة، ارتفاع عائدات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني والرعاية من 7 مليارات إلى 11.4 مليارات دولار، حال رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للرجال من 32 إلى 48 اعتبارا من 2026.

وكان مدرب أرسنال الإنجليزي السابق، الفرنسي "أرسين فينجر" الذي يشغل منصب مدير تطوير كرة القدم العالمية في "الفيفا"، طرح إطلاق فكرة إقامة بطولة دولية كبرى كل عام، بالتناوب بين كأس العالم والبطولات القارية مثل كأس أوروبا وكوبا أمريكا.

ويؤيد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بالإجماع قرار "فيفا" بتنظيم كأس العالم كل عامين بدلا من مرة كل 4 سنوات المعمول به حاليًا.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أقوى اتحاد كروي من حيث رقم المنتخبات التي تتأهل إلى النهائيات، أبدى معارضته الشديدة للفكرة.

كذلك أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) معارضته الفكرة، بقوله إن "فيفا" يقوم "بإدارة ظهره إلى 100 عام من إرث كرة القدم العالمية".

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العالم كاف يويفا