مقاتلات روسية تنفذ تجربة صاروخية في بحر اليابان

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 05:45 م

أجرت البحرية الروسية، الثلاثاء، تجربة صاروخية وصفها بـ"الناجحة"، في بحر اليابان، وذلك بالتزامن مع تنفيذ تدريب على انتشار سري لسفن الأسطول، في منطقة بعيدة من المحيط الهادئ.

وكشف بيان للمكتب الإعلامي لأسطول المحيط الهادي الروسي، ان البحرية أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "كاليبر" من غواصة في بحر اليابان، ليصيب هدفا على الأرض على مسافة ألف كيلومتر.

ولفتت إلى أن أحدث الغواصات العاملة بالديزل والكهرباء أطلقت ،من وضعية تحت الماء في بحر اليابان، الصاروخ الذي أصاب هدفا أرضيا في إقليم خاباروفسك، بالشرق الأقصى الروسي على بعد ألف كيلومتر.

وكانت قطعات بحرية تابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي نفذت الإثنين، عمليات إطلاق من مختلف أنواع الأسلحة في محاكاة لأهداف بحرية فوق وتحت الماء.

وجاءت التجربة الصاروخية بالتزامن مع مشاركة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" باجتماع لقيادة القوات المسلحة يستمع خلاله لعرض عن الأوضاع العسكرية، وإستراتيجية الجيش الروسي للعام المقبل.

وخلال الاجتماع، كشف وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويجو"، أنه للمرة الأولى في التاريخ الحديث، نفذت البحرية الروسية "تدريبا عملياتيا لمجموعة من قوات أسطول المحيط الهادئ في منطقة بحرية بعيدة".

وأضاف: "خلال ذلك، نفذت قوات الأسطول انتشارًا سريًا في منطقة بعيدة من المحيط الهادئ".

وأشار "شويجو" إلى تنفيذ رحلة استكشافية في القطب الشمالي تحت اسم "أومكا"، في أرخبيل فرانز جوزيف لاند، ليس لها نظير على مستوى العالم.

ونوه وزير الدفاع الروسي إلى تأكيد جميع الأسلحة المستخدمة خصائصها التقنية، في ظروف خطوط العرض العالية (تتلقى هذه المناطق بشكل رئيسي أشعة الشمس غير المباشرة، ويعطي ضوء الشمس غير المباشر الضوء، ولكن القليل من الحرارة)، ودرجات الحرارة المنخفضة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرية الروسية المحيط الهادي روسيا

مناورات بحرية روسية صينية إيرانية بالمحيط الهندي منتصف فبراير