عمان.. 162 مليون دولار تعويضات للمتضررين من إعصار شاهين

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 06:41 ص

أعلنت الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عُمان أن حجم التعويضات وتسوية المطالبات لشركات التأمين للمتضررين من إعصار شاهين بلغ نحو 62 مليوناً و373 ألف ريال عماني (نحو 162.2 مليون دولار).

وذكرت الهيئة، في بيان أصدرته الثلاثاء، أن تقدير هذه التعويضات تم من خلال تسجيل 9 آلاف و800 طلب موزعة على عدد من الولايات المتضررة في محافظات: مسقط وشمال وجنوب الباطنة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وأضافت أن نحو 51.7 مليون ريال عماني (134.4 مليون دولار) لا تزال قيد التسوية، في حين دفعت شركات التأمين نحو 10.6 ملايين ريال عماني (27.5 مليون دولار) لجبر الأضرار الأخرى.

وأشار البيان إلى أن معظم المطالبات المقدمة لشركات التأمين قبلت لجميع المتضررين من الإعصار، الذين يحملون وثائق تأمينية تغطي مخاطر الكوارث الطبيعية، سواء لتأمين المركبات أو الممتلكات أو النقل، وغيرها من التغطيات التأمينية المختلفة.

وشهدت سلطنة عُمان، خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الإعصار المداري "شاهين"، الذي ضرب سواحلها على مدار يومين، وتسبب بمقتل 13 شخصاً.

كما تسبب الإعصار بفيضانات واسعة النطاق، وسط رياح عاتية وهطول أمطار غزيرة، ما أدى إلى تدمير المئات من المنازل والسيارات والممتلكات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء العمانية

  كلمات مفتاحية

عمان إعصار شاهين الهيئة العامة لسوق المال

المياه غمرت مناطق الشرق.. 150 قتيلا جراء إعصار دانيال في ليبيا