أمريكا تخطط لإنشاء وحدة مقاتلات شبح قوية في أستراليا

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 10:59 ص

كشفت وثيقة أمريكية، النقاب عن خطط لإدارة الرئيس "جو بايدن"، تتضمن إنشاء وحدة مقاتلات شبح قوية، على الأراضي الأسترالية؛ لمواجهة التهديدات الصينية والروسية.

ووفق وثيقة "الأولويات الاستراتيجية" للإدارة الأمريكية، فإن سلاح الجو سيقوم بإرسال أفضل مقاتلات شبح لديه، ومقاتلات حربية وقاذفات إلى القواعد العسكرية في أستراليا، بحسب موقع "ماكو" الإسرائيلي.

وأضافت الوثيقة، أن أعمال التحديثات في القواعد العسكرية الأمريكية ستشمل قواعد جوية تمنح واشنطن مرونة في إدخال واخراج قوات أمريكية من المنطقة بسرعة بهدف إجراء تدريبات، أو الانتشار أو مواجهة محتملة.

وتخطط وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لإرسال وحدة مقاتلات لهذه القواعد تشمل طائرات حربية من طراز F-22 وF-35 وقاذفات استراتيجية من طراز B-2، والقاذفة الاستراتيجية المستقبلية من طراز B-21 والموجودة الآن بمراحل التطوير.

ويسعى الجيش الأمريكي لمراجعة موارده في العالم، وتحديث القواعد في أستراليا وفي جزيرة جوام في المحيط الهادئ، من أجل الاستعداد لسيناريو أمني أمام الصين.

وكانت الولايات المتحدة وقعت مع بريطانيا وأستراليا، الشهر الماضي، اتفاقا في كانبيرا، يسمح للأخيرة بالتزود بغواصات تعمل بالدفع النووي في إطار تحالف دفاعي جديد.

وجاءت الصفقة ضمن مساعي الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى الحصول على دعم إضافي في آسيا والمحيط الهادئ وسط مخاوف من تنامي نفوذ الصين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة أستراليا روسيا الصين البنتاجون جو بايدن

علامات استفهام حول حلف أوكوس العسكري بين أمريكا وبريطانيا وأستراليا

رصدها رادار روسي.. ماذا تفعل مقاتلات شبح أمريكية قرب حدود إيران؟