استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

الخميس 23 ديسمبر 2021 03:26 ص

استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة، بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء.

وقالت الوزارة إن "الشاب محمد عيسى عباس، ويبلغ من العمر 26 عامًا، من مخيم الأمعري في الضفة الغربية، استُشهد بعد إطلاق النار عليه من قِبل الجيش الإسرائيلي ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة، قبل الإعلان عن استشهاد لاحقًا".

وأكدت أن "الشاب وصل إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله بحالة حرجة جدًا، ومصابًا برصاصة في ظهره"، مضيفة أن الأطباء حاولوا إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة.

بدورها، أكدت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، أن الشاب الفلسطيني استُشهد خلال اقتحام قوات الاحتلال أحد الأحياء في مدينة البيرة، بالضفة الغربية.

ووفق الوكالة، فإن "القوات الإسرائيلية أطلقت النار على سيارة كان يستقلها الشاب عباس، لدى وجوده في أحد الأحياء، ما أدى إلى إصابته في الظهر، ونُقل إلى مجمع فلسطين الطبي، ثم أعلن لاحقُا عن استشهاده".

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار، قرب مستوطنة "بسجوت" الواقعة قرب مدينة البيرة، دون أن يتم تسجيل إصابات في صفوف الجيش.

ولفتت ذات المصادر إلى أن المنفذين فروا إلى قرية مجاورة، مؤكدة أنه يتم إجراء عمليات تمشيط في المكان، بحثًا عنهم.

ومنذ أيام، تشتعل مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين في قرى ومدن نابلس وجنين، على خلفية الاعتداءات الواسعة التي نفذها مستوطنون هناك، والتي تتم بحماية ورعاية قوات الاحتلال.

والخميس الماضي، قُتل مستوطن إسرائيلي، وأصيب اثنان آخران، جراء تعرضهم لإطلاق نار، في مستوطنة حومش شمالي الضفة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية استشهاد فلسطيني مدينة البيرة الاحتلال الإسرائيلي شهداء فلسطين

اشتعال مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس بالضفة وإصابة العشرات

127 إصابة في قرية بالضفة الغربية خلال مواجهات مع الاحتلال

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة (فيديو)