اتهامات بالتقصير.. وفاة لاعب تشعل غضب العُمانيين

الخميس 23 ديسمبر 2021 09:26 ص

أثارت وفاة لاعب نادي مسقط العُماني"مخلد الرقادي" جدلا صاخبا في سلطنة عُمان، وانتقادات لاتحاد كرة القدم في البلد الخليجي.

واتهم عُمانيون اتحاد كرة القدم في بلادهم بالتقصير والإهمال؛ نتيجة عدم وجود سيارة إسعاف أو تجهيزات طبية كافية في ملعب المباراة.

وطالب مغردون عبر "تويتر"، اتحاد الكرة العُماني بالاستقالة، وشددوا على أهمية وجود الأطقم الطبية في المباريات الرياضية، ووجود أجهزة الإنعاش القلبي في الملاعب.

وقال اللاعب الدولي السابق "أحمد مبارك" (كانو) إن "الرقادي نُقل في سيارة من نوع بيك اب للمستشفى بعد 15 دقيقة من سقوطه؛ لعدم وجود سيارة إسعاف في ملعب المباراة".

وكتب الناقد الرياضي العُماني "أحمد الرواس" قائلا عبر "تويتر": "عيب والله عيب فضحتونا أمام الأمم، لا تأجيل للمباريات، ولا سيارة إسعاف متوفرة في الملعب، لا قيمه للإنسان عندكم يا الاتحاد العُماني".

وعلق الإعلامي الرياضي "خميس البلوشي" بالقول: "باختصار..كرة القدم العُمانية مشوهة جدا وبلا إنسانية وبلا قوة، وعلى مجلس إدارة اتحاد الكرة مغادرة المشهد بعد هذه المصيبة الكبيرة..يكفينا ما حصل".

وكان الاتحاد العُماني نعى وفاة لاعب نادي مسقط "مخلد الرقادي" عبر "تويتر"، وقدم التعازي لذوي اللاعب ونادي مسقط.

وتوفي "الرقادي" عن عمر ناهز 29 عاما، وكان مدافعا لناديي مسقط وفنجاء، وكان أيضا لاعبا في المنتخب الوطني العُماني، أثناء عملية الإحماء، قبيل انطلاق مباراته أمام نادي السويق ضمن الجولة السادسة من الدوري المحلي لكرة القدم.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على وجود سيارتي إسعاف قبل 90 دقيقة من المباريات الدولية، لكن تنظيم المباريات المحلية يقع على عاتق الاتحادات المحلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وفاة لاعب عمان نادي مسقط العماني مخلد الرقادي الاتحاد العماني لكرة القدم

وفاة لاعب العراق أحمد راضي متأثرا بإصابته بكورونا

مات خلال مباراة.. وفاة لاعب بوروندي تجاهل الطب واتبع طرق أفريقية

وفاة لاعب جزائري إثر إصابته بأزمة قلبية في الملعب (فيديو)