الإمارات تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ أغسطس

الخميس 23 ديسمبر 2021 12:16 م

سجلت الإمارات، الخميس، 1002 إصابة بفيروس كورونا في حصيلة يومية هي الأعلى منذ شهر أغسطس/آب الماضي.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية بأن "تكثيف إجراءات التقصي وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة ساهم في الكشف عن 1,002 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة".

وأضافت: "جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 746,557 حالة" منذ بداية ظهور الوباء في ربيع العام 2020.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه آلاف السياح حول العالم للقدوم إلى دبي، المركز السياحي لدولة الإمارات، لقضاء احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة التي اشتهرت فيها الإمارة الخليجية، وذلك بعد اتجاه كثير من الدول الغربية إلى إلغاء الاحتفالات.

وتستضيف دبي معرض إكسبو 2020 العالمي، الذي أعلن خلال وقت سابق هذا الأسبوع عن إيقاف بعض الفعاليات والعروض لمكافحة الفيروس التاجي.

والأربعاء، أغلق مطعم ياباني في موقع معرض إكسبو أبوابه مؤقتا، بعد إصابة عشرة من موظفيه بفيروس كورونا، بحسب وكالة فرانس برس.

ومنذ أغسطس/آب تسجل الإمارات، التي تملك واحدة من أسرع معدلات التطعيم في العالم، إصابات يومية دون الألف حتى استقرت خلال الأسابيع الماضية عند مستوى 70 حالة يومية، لكن الأيام الماضية سجلت الدولة ارتفاعا كبيرا في الحالات.

ومنحت الإمارات جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكورونا لكافة سكانها البالغ عددهم 10 ملايين، في حين حصل أكثر من 90 بالمئة على الجرعتين.

في وقت سابق هذا الشهر، أعلنت الإمارات عن تسجيل حالة إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

كورونا الإمارات أوميكرون متحور أوميكرون

بعد عودة بينيت.. إسرائيل تضع الإمارات على القائمة الحمراء لكورونا

الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل

بعد فايزر.. أمريكا تعتمد حبوب شركة ميرك للتداوي من كورونا

الإمارات تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ يونيو