الإماراتي هزاع المنصوري يهدي إسرائيل علما يزعم أنه رافقه في رحلته الفضائية

الخميس 23 ديسمبر 2021 06:55 م

قال المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية "ألون أوشبيز" إن "هزّاع المنصوري" أول رائد فضاء فى الإمارات، أهدى علما لإسرائيل يزعم أنه رافقه خلال زيارته لمحطة الفضاء الدولية في 2019، إلى مسؤولين إسرائيليين في أكسبو 2020 في دبي.

يأتي ذلك فيما نقل "واينت" الإخباري العبري عن "المنصوري" قوله عن العلم المذكور بأنه "هدية لكل الإسرائيليين".

جاءت رحلة رائد الفضاء - الأولى من قبل عربي إلى محطة الفضاء الدولية - قبل عام تقريبًا من موافقة إسرائيل والإمارات العربية المتحدة على تطبيع العلاقات الدبلوماسية كجزء من اتفاقيات أبراهام المدعومة من الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إماراتية أن "المنصوري" زار إكسبو وتجول فى بعض الأجنحة، وقدم العديد من الأعلام الوطنية، التي رافقته خلال مغامرته إلى الفضاء.

وتصدر "المنصوري" عناوين الصحف، بوصفه أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية، التي قضى فيها ثمانية أيام عام 2019، أجرى خلالها تجارب علمية عديدة.

ونقل الإعلام الإماراتي عن "المنصوري" قوله خلال زيارة إكسبو: "فكرت في الكثير من الأشياء التي يمكنني القيام بها، لتمثيل الدول المختلفة، لكن لا شيء يضاهي اصطحاب أعلامها. فالعلم يمثل تقاليد البلاد وأفكارها.. عندما أعيد الأعلام لمختلف الدول والأجنحة، أرى سعادة شعوبها وفخرهم".

وأضاف: "كانوا سعداء للغاية، وهذا ما يُهم تواصل الناس من خلال الأعلام. والمهمة التي قمت بها، وجهَت رسالة قوية جدا للجميع، مفادها أن ما حققته الإمارات، وما فعلته على متن محطة الفضاء الدولية، هو أمر دولي، يمكن أن يحققه الجميع".

وزار "المنصوري" العديد من الأجنحة، بما فيها الكويت وقطر وفلسطين وعمان ومصر وتونس والصومال وإسرائيل والسودان، وقدم لكل دولة علمها.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات هزاع المنصوري إسرائيل

صحيفة عبرية: تطبيع إسرائيل والإمارات يصل الفضاء.. وعلم الدولتين على سطح القمر قريبا

رائد الفضاء الإماراتي يثير سخرية لحديثه عن كروية الأرض

أول رائد فضاء إماراتي يتحدث عن أبعاد غير علمية لمهمته

احتفاء في إسرائيل بعد تعطيل اتفاقية مع الإمارات.. ما القصة؟

مساع إسرائيلية إماراتية للتعاون في شركات التكنولوجيا

عُمان تمنع عزف نشيد إسرائيل ورفع علمها في منافسة دولية

من تركيا إلى إيران.. لماذا تسعى الإمارات لتصفير المشاكل مع جيرانها؟