الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 10 بينهم أطفال بقصف للتحالف شمالي اليمن (فيديو وصور)

الجمعة 24 ديسمبر 2021 11:06 م

أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، ليل الجمعة-السبت، عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 7، بينهم نساء وأطفال، في قصف للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، على مدينة المحويت، شمالي اليمن، فيما أعلن التحالف أنه استهدف مخازن للصواريخ الباليستية هناك بعد سقوط مقذوف حوثي على جازان تسبب بمقتل سعودي ويمني.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، إن طيران التحالف قصف موقعا تابعا للمؤسسة العامة للاتصالات في قرية عجامة بمدينة محويت، وأن الغارات طالت سكن الموظفين، مما تسبب بوقوع قتاى وجرحى، بينهم نساء وأطفال.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو لعمليات انتشال جرحى وقتلى من تحت أنقاض منزل قالوا إن غارات التحالف استهدفته.

وفي وقت سابق، مساء الجمعة، أعلن التحالف العربي أنه استهدف 4 مخازن للصواريخ الباليستية، وأن العملية جاءت  "استجابة للتهديد ومحاولات استهداف المدنيين بجازان ونجران".

وأعلن التحالف العربي، في وقت سابق، الجمعة أيضا، عن سقوط مقذوفين أطلقهما الحوثيون من اليمن باتجاه المملكة في منطقتي نجران وجازان جنوب البلاد، ما أدى إلى مقتل مواطن سعودي، ووافد يمني.

وتتعرض السعودية لهجمات مستمرة من قبل الحوثيين بواسطة صواريخ ومقذوفات وطائرات مسيرة تقول المملكة إنها تستهدف مناطق سكنية في انتهاك للقانون الدولي.

وتقود المملكة منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، "عبد ربه منصور هادي"، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن غارات التحالف العربي مقتل مدنيين الحوثيين المحويت صواريخ باليستية

عقب انتهاء المهلة.. التحالف يقصف معسكر التشريفات وملعب الثورة بصنعاء

الحوثيون يعلنون السيطرة على محافظة الجوف اليمنية بشكل كامل

التحالف يطالب المدنيين بمغادرة معسكر يمني يعتزم استهدافه

تقرير أممي يتهم الحوثيين بالتسبب في قتل 2000 طفل يمني